«عزاؤنا في استمرار مدرسة الفكر».. بيضون عن العلّامة الأمين: رحل «ابن رشد القرن العشرين»!

محمد عبد الحميد بيضون
مع رحيل قاضي الشرع الجعفري العلاّمة السيد محمد حسن الأمين، وصف النائب السابق محمد عبد الحميد بيضون السيّد بـ"ابن رشد القرن العشرين"، على ما تركته كتاباته وفكره الثابت وكل ميزاته من أثر عند اللبنانيين والعرب

نعى النائب السابق محمد عبدالحميد السيد الأمين قائلاً: “لبنان والشيعة خسرا قيمة إنسانية إسلامية كبيرة جداً، بالرغم من أنه من المعروف ان لبنان جاحد بحق الكبار والمفكرين وبحق كل الناس المهمين”.

وانتقد بيضون في لقاء اذاعي، مع الصحافي يقظان التقي ببرنامج “مغازين سياسي”، لبنان الذي “ما تبنّى إلا السخافات والتفاهات على الصعيد السياسي والفكري والثقافي بالرغم من أنه خرّج أهم المواهب”.

إقرأ أيضاً: حشد ديني وسياسي ومحبين في التعازي برحيل العلامة الأمين في صيدا

وتوجه  معزياً “اللبنانيين والعالم العربي والإسلامي بالسيد محمد حسن الأمين”، واصفاً اياه بـ”ابن رشد القرن العشرين وهذا ما تدل عليه كتاباته وفكره الثابت وكل ميزاته”.

وتطرّق بيضون الى الفكر الذي تركه العلّامة الأمين قائلاً: “اعتقد انه  ترك مدرسة حقيقية وهي مدرسة العقل وعدم الخمول وعدم الركوع. فالعقل هو محرك الحياة الحقيقي للبشر، وأنا أقول السيد محمد حسن الأمين أعاد لنا ابن رشد عسى ان تبقى مدرسته مستمرة فهذا سيكون عزاؤنا الوحيد”.

السابق
الحرائق تتجدد في لبنان.. لهيب خلف ثكنة الحلو في بيروت!
التالي
«على عينك يا تاجر».. شيخ مقرّب من «حزب الله» يعترف: التهريب جزء لا يتجزّأ من المقاومة!