بلدية الغبيري ووزارة الأشغال تتقاذفان مسؤولية فيضان الأوزاعي!

الاوزاعي فيضان

تحولت نعمة السماء الى نقمة على اللبنانيين، وكما كل عام طافت بيروت وتقطعت أوصال المدينة عند أول عاصفة، وهطول أمطار. اذ تسببت كثافة الامطار المتساقطة بتشكل السيول على طريق الاوزاعي – السلطان ابراهيم، حيث طافت الشوارع بمياه الامطار ممتزجة بمياه المجارير.

وغمرت المياه بسبب الأمطار الغزيرة نفق الاوزاعي بالاتجاهين، متحولا الى بركة مياه كبيرة ما أدى الى عرقلة السير، وعلق عدد كبير من السيارات في داخله فيما يكمل المواطنون طريقهم سيرا على الاقدام، وتعمل عناصر الدفاع المدني على مساعدتهم.

إقرأ أيضاً: بالصور والفيديو.. نفق الكوستا برافا يغرق في المياه.. وهذا ما اوضحته وزارة الاشغال!

وفيما لا يزال المشهد على حاله منذ ظهر اليوم في نفق الكوستابرافا، تقاذفت بلدية الغبيري ووزارة الأشغال المسؤلولية، وقالت بلدية الغبيري ان كمية الأمطار كانت كبيرة جدا والطريق الدولية أصلا ليست من صلاحية البلدية التي لم تتخل يوما عن مسؤوليتها تجاه أهلها في المنطقة.

من جهة ثانية، أوضحت وزارة الأشغال أنّ الشركة المكلفة من مجلس الانماء والاعمار تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل لنفق الاوزاعي MEAS تعمل حالياً على إعادة تشغيل المضخات المطلوبة لسحب المياه والتي توقفت عن العمل جراء انغمار غرقة التشغيل بالمياه.

وأشارت في بيان إلى أنّه تمّ حتى الآن تشغيل مضخة واحدة من أصل 4 وبالتالي سيتم إنجاز سحب المياه خلال ساعة واحدة تقريبا مع التذكير بأن أجهزة الوزارة ومن مبدأ التنسيق والتكامل بين أجهزة الدولة تعمل على تقديم المساعدة والدعم عبر أجهزتها الفنية المتخصصة.

السابق
بالصورة.. محاولة لقطع الرينغ من الاشرفية باتجاه الحمرا والقوى الأمنية تتدخل!
التالي
«العصائب» تتوعد محتجي العراق: «تظاهرات الغد ستشهد سقوط أكبر عدد من القتلى»