خاص «جنوبية»: «التمييزية» تتحرك دوليا في ملف «عصابة التيكتوكرز».. وهذه الخطوات المتخذة!

عصابة التيك توك

رسمياً، بات اثنان من افراد “عصابة التيك توكرز” الفارين قيد الملاحقة دوليا، فقد علم”جنوبية” ان النيابة العامة التمييزية ارسلت اليوم الجمعة بواسطة الانتربول وعبر قسم المباحث الجنائية المركزية، طلبين الى كل من دولة السويد ودولة الامارات العربية المتحدة لتوقيف بول المعوشي المعروف ب”جاي” الموجود في السويد وبيتر نفاع المعروف ب”ستيف”، الموجود في دبي.

علم”جنوبية” ان التمييزية ارسلت اليوم الجمعة بواسطة الانتربول وعبر قسم المباحث الجنائية المركزية طلبين الى كل من دولة السويد ودولة الامارات لتوقيف بول المعوشي وبيتر نفاع


إدعاء المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي طانيوس الصغبيني في الملف، كان شمل المعوشي ونفاع اللذين ترددت اسماءهما في التحقيق الاولي “كأفراد من العصابة الاساسيين”، وفق ما اوضحت مصادر مطلعة ل”جنوبية”، التي اشارت الى ان الادعاء طلب من النيابة العامة التمييزية ” مراسلة الانتربول لتوقيفهما في الدول التي يعتقد انهما يتواجدان فيها”.
في مرحلة اولى، تتحدث المصادر عن “انه في حال استجابة الدولتين لطلب لبنان، فانه يصار الى اعداد ملف استرداد لكل من المطلوبَين، يوجّه الى الدولتين المعنيتين، تمهيدا لتسليمهما للبنان.

في حال استجابة الدولتين لطلب لبنان فانه يصار الى اعداد ملف استرداد لكل من المطلوبَين يوجّه الى الدولتين المعنيتين تمهيدا لتسليمهما للبنان.


لكن المصادر تطرح مشكلة عدم وجود اتفاقيات قضائية بين لبنان والدول المعنية بهذا الخصوص تتعلق بتبادل المطلوبين، فضلا عن ان المعوشي يحمل الجنسية السويدية الامر الذي يقلل من نسبة تسليمه ، وإنْ كانت السويد قد تحاكمه على اراضيها.
اما بخصوص نفاع، فترى المصادر انه سبق للبنان ان تسلم مطلوبين له في دولة الامارات ، حيث كانت في كل مرة تتوجه بعثة امنية قضائية الى الدولة المذكورة وتستلم المطلوب، ولكن في حالة نفاع قد يختلف الامر لإختلاف الجرم المدعى به عليه، بحيث تعتبر المصادر ان دولة الامارات هي من الدول المتشددة في ملاحقة مرتكبي مثل هذه الجرائم على اراضيها بأقصى العقوبات.

تنفي المصادر ما تردد عن ان لبنان تلقى منذ شهرين من ايطاليا كتابا للتحقق من انتشار فيديوهات لاغتصاب اطفال وبيعها


وتنفي المصادر ما تردد عن ان لبنان تلقى منذ شهرين من ايطاليا كتابا للتحقق من انتشار فيديوهات لاغتصاب اطفال وبيعها تم ترويجها في الدولة المراسلة، واكدت ان لبنان لم يتلق مثل هذه الكتب، ولو فعل لتحرك على الفور”.
وتوقعت المصادر ان ترسل النيابة العامة التمييزية كتابا مماثلا الى سويسرا للطلب منها توقيف المدعى عليه في الملف حسن سنجر وتسليمها اياه، في وقت “تمنت” المصادر ان لا يكون احد من المطلوبين المدعى عليهم قد فروا الى دول اخرى، قد يستحيل معها الوصول اليهم او معرفة اماكنهم”.

السابق
القصف الاسرائيلي مستمر.. قتلى وجرحى في غارة على طيرحرفا: كشافة الرسالة تزفّ مسعفاً!
التالي
«صراع الديكة» قضائياً.. جلسة رابعة لغادة عون امام «التأديب» تلقى مصير سابقاتها