«العصائب» تتوعد محتجي العراق: «تظاهرات الغد ستشهد سقوط أكبر عدد من القتلى»

توك توك العراق

يشهد العراق منذ الأول من أكتوبر تظاهرات دموية، مطالبة برحيل الطبقة السياسية ومحاربة الفساد، وعلى الرغم من استقالة الحكومة الا انها لا تزال تتفنن في المماطلة والتسويف وواجترار الحلول الترقيعية وسط إصرار الشباب الثائر وعزيمتهم على الإستمرار في الإنتفاضة حتى إسقاط الحكومة وكتابة دستور جديد، ولو كلفهم الأمر مزيدا تضحيات خصوصا مع بدء حملة اغتيالات لناشطين وإعلاميين هوية قتلتهم أصبحت معروفة.

وأعلن زعيم ميليشيا “عصائب أهل الحق” العراقية، الاثنين، أن تظاهرات الغد ستشهد سقوط أكبر عدد من القتلى.

في التفاصيل، أشار قيس الخزعلي، زعيم ميليشيا عصائب “أهل الحق” العراقية إلى أن المظاهرات التي من المفترض أن تطلق غدا الثلاثاء، ستشهد أكبر حصيلة من القتلى منذ بدء الاحتجاجات في البلاد الشهر الماضي.

كما وصف الخزعلي، تظاهرات الغد بـ “الحدث الخبيث”، زاعما أن لدى ميليشياته معلومات عن “مخطط لعمليات تخريب وقتل غدا في بغداد”.

إقرأ أيضاً: الحكومة العراقية المستقيلة «تماطل».. وميليشيات السلطة تغتال!

المتظاهرون يحذرون


بدوره، حذّر بيان متظاهري ساحة التحرير في العاصمة العراقية بغداد، الكتل السياسية وميليشياتها من محاولة الالتفاف على مطالب المحتجين، ونوّه البيان إلى أن أطرافاً عراقية تسعى إلى تبرير قمع الانتفاضة.

كما رفض البيان اختيار الكتل السياسية العراقية لرئيس الحكومة الجديد، محذّرا من الانجرار إلى مخطط العنف.

يذكر أن المتظاهرين في العراق كانوا بدأوا بالتوافد مساء الاثنين، إلى ساحة التحرير استعدادا لانطلاق تظاهرات حاشدة غداً الثلاثاء، وذلك من أجل الضغط لتشكيل حكومة جديدة في أسرع وقت قبل أسبوع من انتهاء المهلة الدستورية.

السابق
بلدية الغبيري ووزارة الأشغال تتقاذفان مسؤولية فيضان الأوزاعي!
التالي
بالصورة.. هكذا انقذ عسكري خمسة اطفال من الغرق في سيول خلدة!