جنوبية 24: التشدّد يضرب صيدا وزوطر..وأحد متهمي تفجير برج البراجنة الى الحرية

محمد السعودي
تنوعت مواضيع «جنوبية» امس بين الاضاءة على المتهمين في تفجير برج البراجنة الذي تمّ الافراج عن احدهم من السجن الي تناول موضوع الفساد وحكومة النصرة وسرايا الفتنة وصولا الى الحملات المضادة ضد مهرجانات صيدا.

الفساد العميم لا يستفز… فقط الفرح والرقص

ALII

ثمّة ما يتسرب كالماء بين الأصابع يسقط ويتلاشى حتى حدود العدم، الدولة اللبنانية هي هذا الماء والدستور وتطبيق القانون يتلاشيان والفساد ينخر ما تبقى من مؤسسات وقيم الدولة…هكذا والصمت مخيف المجتمع يستسلم بل يقع في فخ الفساد إمّا بالانخراط فيه أو بفقدان حس الإعتراض على هذا الخلل الوجودي للدولة والوطن..والحال هكذا يطل البعض من هنا وهناك على قول المثل ياغيرة الدين…هناك من يريد ان يغني او يرقص يا للهول…فعلا ياهول ما وصلنا اليه.

بعد جبشيت وعيترون…زوطر الشرقية ضحية «الأسلمة الشيعية»

احمد اسماعيل

أصبح الجنوب اللبناني على موعد أسبوعي مع فصول التشدد الديني، أكانت سنية أم شيعية بعد محاولة مجموعة شبان منع مهرجانات صيدا وإنتشار خبر منع قوى أمر الواقع لأهالي بلدة زوطر الشرقية من وضع الموسيقى واقامة حفلة الدبكة الشعبية المختلطة بين الجنسين كما هي عادة أهلي البلدة خلال حفل عشاء يقام بشكل سنوي.

أحد المتهمين بتفجيري برج البراجنة… خارج السجن

تفجير برج البراجنة

علم موقع “جنوبية” أن المدعو دريد صالح أحد المتهمين المعتقلين بنقل وبيع المواد المتفجرة بتفجيري برج البراجنة، خرج من السجن بشكل مفاجئ في وقت أن 43 شهيدا سقطوا نتيجة للمواد المتفجّرة التي باعها لداعش بعلم أو غير علم بوجهة إستعمالها.

«حكومة النصرة» و«سرايا الفتنة»… تسدّان الأفق السياسي

نهاد المشنوق

مجدداً عاد الوضع الداخلي إلى المربّع الأوّل بعد انسداد أفق الرئاسة الأولى والعلاقات بين الأطراف السياسية بعيد عودة الجدل غداة كلام الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله عن وجود أنصار لجبهة “النصرة” داخل الحكومة، والهجوم الذي شنّه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على الحزب من بوّابة “سرايا المقاومة”.

عقدة الأقليات في إيران: عرقية لا دينية ( 1)

aqaleyat

رغم مرور حوالي الشهر على إعدام الجمهورية الإسلامية 20 مواطنا من الطائفة السنية بتهمة الارتباط بتنظيم “التوحيد والجهاد” الإرهابي حسب التصنيف الإيراني، والأحداث الدموية التي شهدتها المناطق ذات الغالبية الكردية، مسبوقة بحملات الاعتقال والإعدام، التي لا تغيب عن المدن العربية، إلا أن رياح الغضب في المناطق التي تقطنها الأقليات في إيران سواء الدينية منها أو العرقية، لم تعرف الهدوء بعد، ولن تعرفه أبدا.

حركة نور الدين الزنكي لـ«جنوبية»: هيبة بوتين ونصرالله سقطتا في حلب

halbbb1

أجرى موقع “جنوبية” حواراً مع عضو المكتب السياسي لحركة نور الدين الزنكي بسام مصطفى، حول الأوضاع في حلب والمجازر الروسية والمواقف العربية…

السعودي: الحملات ضدّ مهرجانات صيدا حملة دعائية لإنجاحها

محمد السعودي

بعد الحملة التي نظمها الرافضون لاقامة مهرجانات صيدا السياحية، أكّد رئيس بلدية صيدا لـ«جنوبية» أنّ ما حصل ارتدّ عكسيا، فشكّل حملة دعائية للمهرجانات المستمرة. وفي السياق نفسه أكّدت رئيسة المهرجانات نادين كاعين استمرار اقبال الناس على شراء الباطاقات على الرغم من الحملة المضادة.

«المستقبل» يطلق هاشتاغ #لطرابلس_سلام_وتقوى: من أجل محاكمة المجرم

التقوى والسلام

عشية الذكرى الثالثة للتفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا المساجد والمصلين في طرابلس، أطلقت دائرة التواصل الاجتماعي والرقمي في تيار المستقبل هاشتاغ #لطرابلس_سلام_وتقوى.

اسلام علوش لـ«جنوبية»: النظام يحرق الغوطة وهجماتنا تكبده خسائر على الأرض

اسلام علوش

تحدث النقيب إسلام علوش، الناطق الرسمي باسم جيش الإسلام في حديث خاص لموقع “جنوبية” عن آخر تطورات الوضع السوري، وتعاطي الجيش معه، وتوقف عند المجازر الروسية، والصمت الإنساني عنها، كما لفت إلى التصريحات الصادرة عن الجانب التركي موضحاً بأنّها غير مؤكدة…

بلدية صديقين: فقدان 300 مليون ليرة بإشراف حزب الله!

بلدة صديقين

يبدو أن فضيحة اختفاء مبالغ مالية من صندوق بلدية صديقين تتفاعل بشكل واسع في البلدة المذكورة، وخصوصاً أن بعض الأشخاص عمد إلى نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الإسرائيلي يضرب غزة… و«الممانعة» تكتفي ببيانات خجولة

غزة

يبدو أن التصعيد الخطير لحكومة بنيامين نتنياهو ضد قطاع غزة رغم خطورته إلى أنه فاقد للزخم الاعلامي قبل العملي.

احراق اطارات في خلدة ردا على توقيف امرأة

قطع طريق خلدة بالاطارات المشتعلة

احرق عدد من الشبان الاطارات وقطعوا طريق خلدة بالاتجاهين مساء اليوم، فارضين اقفال مدخل بيروت الجنوبي بشكل كامل امام السيارات.

نوال بري: بعض الحراك بلا أخلاق وبلا ترباية..

نوال بري

كيف علقت نوال بري على ما جرى أثناء تغطيتها لتظاهرة الحراك الشعبي؟

نوال بري لـ«الحراك الشعبي»: كبير العيلة تاج راسكم..

نوال بري

في الذكرى الأولى للحراك المدني، اصطدام مع الإعلام، وصورة نقلتها قناة الـ mtv وصفت من خلالها الزميلة نوال بري شباب الحراك بالزعران، فماذا حصل على الأرض، وما سبب هذا الإشكال الذي نقل على الهواء بين بري والمعتصمين.

سمير يزبك في ذمة الزمن الجميل…‏

سمير يزبك

توفي المطرب اللبناني سمير يزبك عن عمر 77 عاما صباح اليوم الاثنين 22 اب داخل مستشفى قلب يسوع في بيروت بعد صراع طويل مع المرض.

مفاجآت نادين نجيم الثلاث… ما هي؟

نادين نسيب نجيم

غرّدت النجمة نادين نسيب نجيم على صفحتها الخاصة على موقع “تويتر”: “صباح الخير… بعد غياب راجعة تقلكن إنوا عندي ٣ مفاجئات كتير حلوين عبالي كتير خبركن بس ناطرة الوقت المناسب، ادعولي بالتوفيق يارب”.

السابق
سماع اصوات انفجارات لليوم الثاني في مزارع شبعا
التالي
نديم الجميل : عون المرشح للرئاسة مستعد لالغاء البلد وصولا الى هدفه