اقبل بري شرط انتسابه إلى 14 آذار

اكد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أن الحوار غير ممكن مع النائبين ميشال عون وسليمان فرنجية وقال إن الأخير (فرنجية) ووزير الدفاع فايز غصن هما جزء من فريق القتلة في حكومة القتل.

وأضاف: نقول للسيد حسن نصر الله إن عون كان الزعيم المسيحي الأول لكنه لم يعد كذلك، مشيراً إلى أن أحدث استطلاعات الرأي أظهرت أنني وعون على المنخار.

ودعا الرئيس نبيه بري للانضمام إلى قوى الرابع عشر من آذار لانتخابه بعد فوزها في الانتخابات النيابية المقبلة رئيساً لمجلس النواب، مؤكداً على علاقته الجيدة معه على الصعيد الشخصي وهو على «الراس والعين»، مجدداً التأكيد على فوز قوى 14 آذار بالانتخابات النيابية وأنه في حال فوزها ستنتخب منها رئيساً للجمهورية ورئيساً لمجلس النواب ورئيساً للحكومة.

ورداً على سؤال عن اتهامه حزب الله بدل من اتهام النظام السوري اعتبر ان النظام السوري حالته بـ«الويل» وهو اليوم اضعف من ان يقوم بأي عمل امني لذلك لجأ الى ميشال سماحة.

وعن مشاركته في الحوار المسيحي الذي يستعد البطريرك الراعي الدعوة إلى عقده قال جعجع «على شو بدنا نتحاور، مؤكداً ان الحوار مع عون وفرنجية غير ممكن لانتفاء الأسباب» ومضيفاً «أنا لا اتحاور مع فرنجية وفايز غصن كونهما جزء من فريق القتل في الحكومة».

أشار جعجع إلى أن عون وفق أحدث الاستطلاعات لم يعد الزعيم المسيحي الأوّل، كما يدعي، وعلى السيد حسن نصرالله أن يُدرك هذه الحقيقة، وأن استطلاعات الرأي أظهرت انني وعون على «المنخار»، وقال أن الوقت الآن ليس مع الحوار الوطني ولا المسيحي، معتبراً أن الجلوس مع عون وفرنجية ما إلها معنى، وقال أن الأكثرية المسيحية لم تعد مع عون وليس بالضرورة اصبحت معنا.

وعن احداث صيدا قال انه مع قيام منطقة عسكرية ومع نزع السلاح أينما كان، والتشدد في ضبط الوضع الأمني، مجدداً التأكيد انه ضد الفتنة السنية – الشيعية، طبقاً للمثل الصيني «لما تشتي الدني بتشتي على الكل».

السابق
النهار: مصدر في 14 آذار: سنلبي دعوة سليمان الى الحوار إفرادياً
التالي
المعتقل علي دقدوق حرّاً في لبنان