البراكس لـ«جنوبية»: عودة الطوابير مرهونة بهذا الإجراء!

عضو نقابة أصحاب المحطات الدكتور جورج براكس

تتلازم كلمة “أزمة” مع موضوع المحروقات في لبنان، ففي ظل الإرتفاع الأسبوعي الذي تشهده أسعارها، يبقى الحديث عن توافرها رهن المستجدات بين الشركات المستوردة ومصرف لبنان، بالتزامن مع تقلبات سعر الدولار.
وفيما غاب “زخم الطوابير” عن المحطات حيث الكميات باتت متوافرة، بحكم عدم قدرة الناس على التعبئة جراء الارتفاعات المتتالية، إلا أن الحديث عن عودتها، و تفاقم الأزمة يتصدر التكهنات.

اقرأ أيضاً: إنفراجات أمام المحطات والبنزين متوافر.. ماذا عن أسعار المحروقات


وفي هذا الإطار أشار عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس لـ”جنوبية” إلى ” أنه بعد 10 ايام قد تنتهي الكمية من الأسواق، وننتظر كيف سيتصرف مصرف لبنان، وما إذا كان سيعطي اعتمادات لكل الشركات المستوردة للنفط، فالكميات حالياً تكفي الإحتياجات لهذه الفترة و توزعت على كل الشركات ، ففي حال وافق المركزي على الطلبات المقدمة من الشركات تستمر الأمور على حالها بلا طوابير ، وعودتها مرهونة بهذا الأمر”.
وأوضح أن “الإحتمالات مفتوحة، فلا نعرف قدرة مصرف لبنان على توزيع الدولارات، وما اذا كان لديه امكانية على اعطاء موافقات لكل الشركات مع بعضها، وما إذا كان سيتم تسديد الفواتير المستحقة، فمصرف لبنان لا يمكنه أن يعلن عن موجوداته، وننتظر موقفه لنبني على الشيئ مقتضاه، والأسبوع القادم تتبلور الصورة بشكل أوضح”. وأضاف”: فهناك طلبات مقدمة ولا جواب ولا مهلة محددة، ولكن إذا كان هناك جواب من المركزي تُفرّغ البواخر حمولتها، وإن حصل العكس فالأزمة ستتجدد”.

السابق
المخرج الجنوبي برهان علوية يترجل عن «عدسته».. قال «كفى» ومشى!
التالي
خاص«جنوبية»: «نيترات البقاع» تتأرجح بين «التمييزية» و«العسكرية».. ومصادر قضائية تكشف المستور!