مقاتل من حزب الله يتحدث(2): عن الحجاب وسوريا‏

منذ شهرين ذهبت الى محل يبيع الهداية. قلت للموظفة انني امتلك فقط مئة ألف واريد هدية "مرتبة" على قدر فلوسي. قامت "قنصتني" بمئة دولار.

اختارت لي هدية hand made للصراحة لو لم تكن الفتاة جميلة .. لكنت رميت الهدية في وجهها.. حركات النصب اكرهها. والاسخف انه واثناء تواجدي في المحل فإذ بصاحب المحل يدخل ملقياً تحيته الحارة عليَّ.. علماً انني لا اعرفه ابداً. فقال للموظفة “توصي بعادل” هذا زبون المحل.. شردت لثواني وأنا اقول بيني وبين نفسي من هو عادل.. اخي انا لست عادل.. اسمي ليس عادل.. يبدو ان صاحب المحل اخرق واراد قذف سخافته نحوي.

إقرأ ايضاً: مقاتل من حزب الله… يتحدث عن الحرب والحب (1)

اجمل شيء الواحد بصادفه على رملة” البيضاء انه يكون على اساس قادم من اجل شرب فنجان قهوة والتسلية لكنه ينصعق بما يشاهده من خدش للحياء العام الذي يقوم به الماكثون داخل سياراتهم.. بحق الله.. هذا بورنو.. كيف يقومون به في الشارع وامام المارة.. الواحد اذا مع زوجته بيطفوا الضو وبيعملوها على السكت.. كيف هيك..

أنظر الى تلك الفتاة التي تمارس الرياضة.. الشباب يحدقون بها.. اتركوها وشأنها.. ما شأنكم بها. نحن مجتمعات نحشر انفنا بكل شيء.

ماذا تريد ان تقول لنا هذه الفتاة المحجبة!؟حجابها غير شرعي.. من قال لها ان تتحجب بهذا الشكل؟ اساساً لبنان ليس ايران كي يفرضوا على انفسهم التحجب ولبس هكذا لباس.. الحجاب مسؤولية والكثير من الفتيات صار من الواجب عليهم خلع الحجاب. الفكرة سيئة وغير واجبة شرعاً لكنها افضل من تشويه هذا الاسلام بهكذا تصرف غير المسؤول.”
نظر صديقي المقاتل الى طائرة مدنية تعبر في السماء وقال ”
هل تعلم ان الطائرات المدنية في سوريا تطفئ اضوائها حين تمر فوق الاراضي السورية. انهم يخافون من ان تقصف من قبل المجموعات المسلحة.

وصلنا الى زمن اذا الواحد معه ألف ليرة لازم يقول نعمة ويحمد الله عليها. كنا نتابع أخبار الحراك اللبناني من داخل المعارك بسوريا. وكنا متحمسين لتحسين مطالب الناس واللبنانيين. يحق لكل لبناني ان يعيش في مناطق نظيفة. دولتنا مطمورة بالنفايات وبالفقر وما في دولة تسأل.

ليس مسموحا البقاء على حرامي يأكل مال الفقير ويشتري احلى السيارات ويضع اولاده في أحسن المدارس والجامعات.

بسوريا جبهة النصرة والدولة الاسلامية ارتكبوا المجازر. ادخل رمز “النصرة تعدم” على المحرك غوغل وسترى الويلات من الفيديوهات، بالوقت الذي يتهم البعض حزب الله بالارهاب.

متى وضع حزب الله سكين على رأس فتاة وقال لها تحجبي او صنع دائرة لرجم النساء بتهمة الزنى؟! والاقذر انهم لا يجلبون الذكر لرجمه إنما يكتفون برجم الانثى.

حزب الله
مقاتل من حزب الله

نحن لسنا مخولين محاسبة البشر. يوجد مناطق في سوريا اذا لم يلتزم سكانها بالصيام يجلدون ويعلقون على ألواح الخشب. هل هذا نتاج حزب الله. القاعدة قديمة جداً. ومارست افعالها في العراق قبل ان تبدأ احداث سوريا بكثير. يتهموننا بحصار المناطق في سوريا. لقد كنا نرسل اكياس الخبز لهم. انا اكثر من مرة اعطيت اطفال سوريين فلوس وأمنت مع اصدقائي الطعام للسكان.

هل يعلم احد اننا عندما ندخل للمناطق المأهولة بالسكان نقوم  بخلع بزاتنا العسكرية.. حتى القيادة تمنعنا من اظهار السلاح خوفاً من التسبب بحالة هلع لدى السكان. في الوقت ذاته تطلق داعش الرصاص الحي على المدنيين بالرقة.

نحن قادرون على التمييز بين العسكري والمدني وجندي حزب الله لديه من الاخلاق ما يفوق التصور. في اخلاقنا نضع الجيش السوري بـ”جيبتنا” وأي خطأ بحق المدنيين يرتكب على يد الجيش السوري. وكثيراً ما تعاركنا معهم بسبب تصرفاتهم الشاذة هذه.

إقرأ أيضاً: مقاتلون شيعة عائدون من الحرب في سوريا.. مللنا القتال!

اذا اعتبرنا الحرب قذرة. هل يدرك الناس ماذا فعلت السعودية في البحرين؟! او ماذا حل باليمن. الاعلام العربي اعلام مهترء.. ينقل ما يشاء ويجيش من يشاء ويخفي قضايا اخرى. لقد دمر اليمن بالكامل ويوجد مئات الاف النازحين.

النزوح ليس مقتصر فقط على السوريين ولو اراد الاعلام العربي تسليط الضوء على اليمن لكان العالم رأى كارثة نزوح تفوق سوريا بكثير.”

السابق
مرآب «أبو رخوصة» في البيال أقفل.. وصرخات الموظفين تعلو
التالي
الحريري يتفهم السعودية.. وحزب الله يصف القرار بالمتوقع