«قطار الثورة» يصطدم بمندسين أمام «الداخلية»..وإنتفاضة نسائية في الجية!

تظاهرة نسائية في الجية

تعددت الساحات والمطالب واحدة، وتداخلت الاصوات والهم واحد. وفي هذا السياق نظم الحراك مسيرات عديدة في لبنان بمانسبة عيد الام ورفضاً للواقع الاقتصادي المرير.

“قطار الثورة” وإشكال

إنطلق “قطار الثورة” في رحلته الثالثة، عند الثانية من بعد ظهر اليوم من أمام “تلفزيون لبنان” لتسليم بيان “خطة الانقاذ” لادارات الفضائيات اللبنانية، تلته مسيرة راجلة إلى أمام وزارة الداخلية.

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»: تفجير «درون» إسرائيلية يَهز احراج أنصاريه..وحزب الله «خارج السمع»!

وكان من المفترض أن تسلم نسخة من البيان الى “إذاعة لبنان” و”الوكالة الوطنية للاعلام”، لكن هذا لم يحصل نتيجة الاشكالات بين المحتجين التي تكررت لاكثر من مرة، مما اضطر القوى الامنية من جيش لبناني وقوى أمن داخلي الى التدخل للفصل بين المحتجين الذين تعاركوا بالعصي ورمي الحجارة على القوى الامنية، فاختصر المنظمون مسيرتهم بعد الاعتصام أمام وزارة الداخلية.

أمهات إقليم الخروب

ونظمت أمهات إقليم الخروب، مسيرة سلمية لمناسبة عيد الأم، إحتجاجا على تردي الأوضاع الإقتصادية، حيث كان موقع التجمع، على الطريق البحرية القديمة، عند مفرق برجا، بمشاركة الناشطة الدكتورة حليمة القعقور، الدكتورة دعد القزي، ومختار الجية ألبير حاتم وشبان من الحراك ونساء من كل المجموعات الثورية في اقليم الخروب .

ورفعت اللافتات التي حيت الأم بعيدها، وتقدم المسيرة التي انطلقت وصولا الى مركز بلدية الجية، لافتة كبيرة كتب عليها “أنا أم وقلبي موجوع وما رح أرضى إبني يجوع”. ورافق المسيرة آليتان وعناصر من الجيش وشرطة بلدية الجية.


السابق
دردغيا.. «من احلى بيوت»!
التالي
خطف سفينة عراقية في المياه الإيرانية.. ومُطالبات بفدية!