أعراض جديدة لكورونا.. تعرّفوا عليها!

فيروس كورونا
لا يزال الأطباء والعلماء والباحثون يحاولون الإستكشاف أكثر حول فيروس كورونا المستجد الذي يثير رعب العالم، لذا فلنتعرّف على أعراضه الجديدة.

أوضح أطباء من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، أن هناك أعراض جديدة قد تظهر على جسد الإنسان المصاب بفيروس كورونا المستجد.

وهذه الاعراض هي ظهور كدمات على القدمين لدى بعض المرضى، حيث أنها من العلامات الإيجابية للإصابة بالفيروس، وهذه الكدمات هي عبارة عن بقع أرجوانية اللون تشبه أعراض الإصابة بمرض الجدري المائي.

ومن بين الحالات التي تم الابلاغ عنها في ايطاليا، كان يوجد حالة لفتى يبلغ من العمر 13 عاماً ظن الأطباء حينها أنه تعرّض للدغة حشرة، وبسبب الظروف الصعبة التي كانت تعاني منها إيطاليا لم يتم إجراء إختبار فيروس كورونا على الفتى الى أن بدأت تظهر عليه الأعراض، كالحمى والصداع والألم العضلي والحكة الشديدة.

وبعد أسابيع من بدء تسجيل الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، ظهر أول تقرير عن كدمات وبقع يصاب بها الأطفال الذين يعانون من فيروس كورونا “كوفيد-19”.

اقرأ أيضاً: هل النساء والأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

كدمات القدمين المصابة بفيروس كرونا
كدمات القدمين المصابة بفيروس كرونا

عادةً ما يؤثر فيروس كورونا على الجهاز التنفسي ويسبب السعال ومشاكل في التنفس وحمى شديدة، وأحياناً إلتهاب رئوي، وذلك قبل ان تظهر أعراض أخرى كالإسهال وآلام العضلات وفقدان حاسة الشم والتذوق وسيلان الأنف، إضافة الى ما تم ظهوره مؤخراً عن وجود علامات جلدية على القدمين.

والجدير بالذكر، انه يعاني حالياً واحد من كل 5 مرضى في المستشفيات الإيطالية حالة جلدية غريبة في القدمين، كذلك هناك حالات عديدة أخرى في كل من فرنسا وإسبانيا تصيب الأطفال والمراهقين منهم.

وطالبت الحكومات بضرورة عزل أبنائهم في حال ظهور تلك العلامات على القدمين، الى حين التأكد من أنها أعراض عادية وليست أعراض مرض “كوفيد-19″، وينصح بعدم أخذ الأطفال الى المستشفى للفحص الى حين ظهور أعراض، كالحمى وضيق التنفس.

900 مليون تحت الحجر والعنف.. المنزلي

السابق
السنيورة _المشنوق.. «طلاق» مع الحريري و«مساكنة» مع دياب!
التالي
تحرّك اسرائيلي قبالة حاجز العديسة.. ماذا يحصل على الجبهة الجنوبية؟!