ميقاتي: الحكومة ستتشكّل قريباً

أكّد الرئيس المستقيل نجيب ميقاتي أن حكومة الرئيس المكلّف تمّام سلام ووفق المعطيات المتوافرة لديه، ستشكّل حتماً ولو حصل بعض التأخير الذي لن يتعدّى الأسبوعين، وفق قراءة الرئيس ميقاتي لمجريات الأمور.
إلاّ أن المهم بحسب الرئيس السابق للحكومة هو نجاح الحكومة الجديدة في عملها، وهذا ما يجب أن يتركّز عليه البناء قبل أي أمر آخر.
وما هي عناصر النجاح، يقول ميقاتي لـ«البناء»: «إن أهم ما يجب أن تتمثّل فيه هذه العناصر، وقبل أي أمر آخر، هو المحافظة والاستمرار بسياسة النأي بالنفس التي يعتمدها لبنان راهناً، فهي المفصل الأساسي والأهم لضمان استقرار وأمن وسلامة هذا البلد.
ويضيف ميقاتي القول، «ثم يأتي الدور الأمني من خلال تثبيت ودعم عمل الأجهزة الأمنية كافة على الأرض لحفظ الأمن ومنع أي إخلال قد يسيئ إلى ما سبق التأكيد عليه، وهو النأي بالنفس حيال ما يجري في المنطقة عموماً وعلى وجه الخصوص في سورية».
وإلى هذين العاملين الأساسيين، يقول ميقاتي بضرورة التركيز على الجانب الاقتصادي من خلال العمل الجدّي والمدروس، بعيداً عن أي حساسيات أو حسابات سياسية تعيق أو تفرمل عملية الاقتصاد اللبناني، وخصوصاً مع بداية هذا الموسم الواعد.

السابق
مسلّحون يخطفون المطرانَيْن اليازجي وإبراهيم في حلب
التالي
كلام الأسد والرسائل المتعدّدة