تعطيل صاروخي غراد موجهين الى فلسطين المحتلة


أبطل عناصر من فوج الهندسة في الجيش اللبناني، على صاروخي غراد عيار 107 ملم معدين للاطلاق وموجهين الى الأراضي الفلسطينية المحتلة، فعمل على تفكيكهما وذلك في المنطقة الواقعة بين بلدتي مزرعة حلتا والماري في راشيا الفخار – قضاء حاصبيا في منطقة العمليات المشتركة للجيش اللبناني وقوات "يونيفيل" جنوب الليطاني.

وكانت دورية تابعة لمديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني عطلت صاروخي الـ «غراد» عيار 107 ملم المعدين للإطلاق بين بلدة الماري ومزرعة حلتا في راشيا الفخار، في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي معلومات صحفية أن الدورية توجهت بناء لمعلومات موثوقة الى المكان المحدد فعثرت على الصاروخين وهما من طراز جديد إذ ان منصة إطلاقهما من نوع البلاستيك المقوى وليست من الخشب كما هي العادة، وكانا موصولين ببطاريتين عبر سلك كهربائي.

وفتشت الدورية المنطقة فيما حضرت قوى من سلاح الهندسة في الجيش وفككت الصاروخين ووجدت بالقرب من البطاريتين جهاز توقيت يجري فحصه لتحديد الساعة التي كانت مقررة لإطلاقهما.

كما حضرت الى المكان دورية من "يونيفيل" من الكتيبتين الإسبانية والهندية اللتين تخضع المنطقة لنطاق عملهما. وربط المراقبون بين نصب الصاروخين وبين الحرب الإسرائيلية على غزة.

السابق
التصعيد يسابق التسوية.. والعدو يعلق العملية البرية
التالي
عقوبات أميركية على علي دقدوق