عصابة «تصفية» باسكال سليمان نفذت عملية خطف على طريق المطار..ضربت ضحيتها ولم تقتلها!

المخطوف باسكال سليمان

فيما قضية خطف المسؤول القواتي باسكال سليمان ومن ثم قتله، قد سلكت طريقها القانوني بإحالة الموقوفين الستة فيها من السوريين، امام قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور، بعد الادعاء عليهم بجناية القتل عمدا وعقوبتها الاعدام، برزت اسماء العصابة التي تقف وراء الجريمة امام المحكمة العسكرية ، في وقت ان “رواية ” سرقة سيارة المغدور سليمان المتداولة، “لم ترقَ الى القناعة التامة على ان اسباب الخطف هي السرقة”، بحسب مصادر قانونية ل “جنوبية”.

“رواية ” سرقة سيارة المغدور سليمان المتداولة “لم ترقَ الى القناعة التامة على ان اسباب الخطف هي السرقة” بحسب مصادر قانونية ل “جنوبية


ففي معرض محاكمة ثمانية موقوفين بينهم سوريين، وآخرين عسكريين لبنانيين، برز اسما المتهمان الفاران السوري بشار حسن طرادية واللبناني ناجل جعفر، اللذان يؤلفان مع الثمانية الموقوفين وآخرين عصابة خطف وسرقة السيارات وتهريبها الى سوريا.

لكن افرادها لم يعمدوا الى قتله كما فعلوا مع باسكال سليمان بحيث لم يكتفوا بذلك وانما “سرقوا” ايضا جثته ونقلوها معهم الى سوريا


القضية التي نظرت فيها المحكمة برئاسة العميد الركن خليل جابر، تتعلق بخطف لبناني مقابل فدية على طريق المطار اثناء عودته الى لبنان، وذلك قبل نحو عامين ، ومن العصابة نفسها.
وبحسب وقائع القضية فان المخطوف الذي جرى تحريره بعد شهر، وللمفارقة تعرض للضرب ايضا من قبل افراد العصابة والتعذيب، لكن افرادها لم يعمدوا الى قتله كما فعلوا مع باسكال سليمان ، بحيث لم يكتفوا بذلك وانما “سرقوا” ايضا جثته ونقلوها معهم الى سوريا.

“العسكرية” حكمت غيابيا على بشار طرادية وناجل جعفر بالاشغال الشاقة المؤبدة


وفيما “وعود” السلطات السورية بتسليم باقي افراد العصابة التي تقف وراء عملية خطف سليمان وقتله بدأت تتبدد فان “العسكرية” حكمت غيابيا على بشار طرادية وناجل جعفر بالاشغال الشاقة المؤبدة، فيما تراوحت الاحكام وجاهيا بحق الآخرين بالسجن بين خمس و15 سنة اشغالا شاقة.

السابق
«شو جايين تعملوا هون؟».. عملية نشل في الجناح و«مرحبا دولة»!
التالي
بالصور.. اعتراض شاحنتين لليونيفيل في الضاحية!