قبلان أبرق الى العاهل السعودي وأمير الكويت معزيا

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان السفير الصيني وو جيشان في زيارة تعارفية، وبحث معه في العلاقات بين البلدين.
وشدد الشيخ قبلان على "ضرورة تعزيز العلاقات بين الصين ولبنان باعتبار ان الصين دولة صديقة للبنان والعالم العربي"، منوها ب"الدور الريادي للصين في العالم وإسهاماته في حركة التقدم والتطور الصناعي العلمي مما يحتم ان يفيد العرب والمسلمون من إمكانات الصين في إقامة علاقات مشتركة تعود بالفائدة على الشعبين.
وأكد ان الإسلام "دين السلام والانفتاح وهو ينبذ العنف والإرهاب ويدعو إلى التعاون بين الشعوب بما فيه خير البشرية جمعاء".
واكد ايضا ان "الكيان الصهيوني عدو العرب والمسلمين واللبنانيين، وإسرائيل تشكل العقبة الأساسية في إحلال السلام في منطقتنا لأنها كيان عنصري قام على اغتصاب الأرض وتشريد الشعب وهو يمعن في ظلم الشعب الفلسطيني من خلال اعتداءاته المتكررة واستمرار استيطانه للأرض الفلسطينية، لذلك فان المنطقة لا تستقر إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بعد عودة اللاجئين إلى ديارهم في فلسطين".

المستشار الثقافي الايراني
واستقبل الشيخ قبلان المستشار الثقافي الإيراني السيد محمد حسين رئيس زاده وعضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ حسن بغدادي، في حضور مدير العلاقات العامة في المستشارية علي قصير ووجه دعوة الى الشيخ قبلان للمشاركة في المؤتمر الدولي عن الشهيدين الشيخ محمد بن مكي الجزيني والشيخ زين الدين الجبعي الذي سيقام في 18 أيار في بيروت.
وبارك الشيخ قبلان "كل جهد علمي يسهم في إحياء التراث الإسلامي ويرسخ القيم الايمانية في نفوس المسلمين وعقولهم"، متمنيا للمؤتمر النجاح في أعماله.

قنصل تشاد
والتقى الشيخ قبلان قنصل تشاد في لبنان غازي عساكر وعرض معه أوضاع الجالية اللبنانية في تشاد.
برقيات تعزية
من جهة أخرى، ابرق الشيخ قبلان إلى خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وأشقائه والى أسرة آل سعود معزيا بوفاة الأميرة صيته، سائلا المولى ان "يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه".
وابرق ايضا إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والى رئيس مجلس الأمة الكويتي الشيخ جاسم الخرافي والى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، معزيا بوفاة رجل الأعمال الكويتي الشيخ ناصر الخرافي.
وجاء في البرقية: "لقد خسرت الكويت كما خسر لبنان برحيل الشيخ ناصر الخرافي رجلا من رجال الخير والصلاح من أصحاب الهمة العالية والمواقف الرشيدة الذين التزموا قضايا الأمة المحقة فكان الراحل نصيرا للحق متصديا للظلم عاملا لنهضة الأمة كما كان له إسهامات كبيرة ومواقف رائدة حفرت اسمه في السجل الذهبي للعرب والمسلمين . ونحن اذ نتقدم بخالص العزاء منكم ومن الشعب الكويتي ومن عائلة الراحل الكبير فإننا نسأل الله سبحانه وتعالى الرحمة والمغفرة للراحل الكبير، وان يسكنه فسيح جنانه وأن يلهمكم الصبر والسلوان".

صقر ادعى على مجموعتين للتعدي على الاملاك العامة في صور وزفتا
ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر اليوم على افراد مجموعتين اقدموا على مقاومة عناصر قوى الامن ومنعهما من تجمع المخالفات والتعدي على الاملاك العامة سندا الى احكام المادة 381 عقوبات المجموعة الاولى في صور، وادعى القاضي صقر على خمسة موقوفين والمجموعة الثانية في بلدة زفتا، ادعى على اربعين شخصا بينهم موقوف واحالهم الى قاضي التحقيق العسكري الاول.

السابق
حسين الموسوي: سلاح المقاومة حفظ لبنان وابطل الحلم الصهيوني
التالي
وفاء سليمان زارت أضرحة شهداء قانا بدعوة من رندة بري: