وفاء سليمان زارت أضرحة شهداء قانا بدعوة من رندة بري:

زارت عقيلة رئيس الجمهورية وفاء سليمان أضرحة شهداء مجزرة قانا الأولى، بدعوة من عقيلة رئيس مجلس النواب رندة بري، في حضور عدد من عقيلات الوزراء والنواب. وكان في استقبالهم النائبان علي خريس وعبدالمجيد صالح، رئيس بلدية قانا محمد عطية، كاهن رعية قانا الأب عطا الله بطرس، العلامة السيد عبدالأمير الموسوي، مسؤول حركة "أمل" في اقليم جبل عامل محمد غزال، رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة، مسؤولة مكتب شؤون المرأة في حركة "أمل" شهناز ملاح وحشد من فاعليات المنطقة والبلدة.

سليمان
وبعد ان وضعت سليمان وبري اكليلين من الزهر على أضرحة شهداء المجزرة، توجهت السيدة الأولى ب"التحية الى شهداء قانا والشهداء المخلدين في ضمير جميع اللبنانيين والذين رسموا خط الدفاع الأول عن الوطن وكرامته وحريته"، كما حيت أهاليهم. وقالت:"ان الوطن الذي يحافظ على حدوده وشعبه بدماء الشهداء هو وطن سيكون منارة للأجيال ولا يمكن إلا أن يتخطى كل آلامه وينتصر على مشاكله وينهض أقوى مما كان".

النائب صالح
ورحب رئيس لجنة تخليد شهداء قانا والجنوب النائب صالح بالسيدة الأولى، وقال: "ان ما حدث في قانا جسد الوحدة الوطنية حتى في الشهادة فامتزجت دماء اللبنانيين مسلمين ومسيحيين".
وأشار الى "ان الوقفة البطولية للجيش اللبناني في الجنوب في مواجهة العدوان الإسرائيلي حيث كان فخامة رئيس الجمهورية قائدا لهذا الجيش، قد اكدت مقولة مثلث الجيش والشعب والمقاومة التي تبقى حاجة من أجل الحفاظ على قوة لبنان ومنعته في مواجهة العدو الإسرائيلي".
وسلم رئيس بلدية قانا درعا للسيدة سليمان ودرعا مماثلا للسيدة بري. كما تسلمت سليمان مجموعة من الكتب عن قانا من رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة.
ثم جالت السيدة سليمان في أرجاء المكان حيث صور شهداء المجزرة. وانتقلت والوفد الى مغارة قانا. واستمعت الى شرح مفصل عن معجزة السيد المسيح في قانا وعن عرس قانا من مسؤول المواقع الأثرية في الجنوب علي بدوي.

السيدة بري
من جهتها، أشارت السيدة بري الى "دور الرئيس نبيه بري في الحفاظ على هذا المكان المقدس من خلال ترميمه وامتلاكه لصالح وزارة الثقافة ومنع فوضى البناء فيه انطلاقا من قناعته الراسخة في ضرورة حفظ تراث لبنان وحضارته وتاريخه، وان الرئيس بري حمل شريطا موثقا عن تاريخ هذا المكان المقدس الى قداسة البابا ووضعه في رعايته".
وتمنت بري على سليمان نقل رسالة الى رئيس الجمهورية "بضرورة تطوير الأداء الرسمي لجهة المحافظة على تراثنا وحضارتنا، إذ لا يجوز أن تبقى المواقع الأثرية والتاريخية في الجنوب من دون الإهتمام المطلوب".
واختتمت الزيارة بحفل غداء على شرف السيدة سليمان في استراحة صور السياحية.

السابق
قبلان أبرق الى العاهل السعودي وأمير الكويت معزيا
التالي
سفير رومانيا زار غرفة التجارة في صيدا