مداورة هادئة في بلديات صور

تسير عملية انتقال سلطة رؤساء ونواب رؤساء عدد من المجالس البلدية في منطقة صور (حسين سعد)، بهدوء وفق الالتزامات السابقة التي اتفق عليها سواء بين «حركة أمل» و«حزب الله» أو داخل الصف الواحد.
وتستقبل قائمقامية صور، يومياً مزيداً من استقالات رؤساء ونواب رؤساء بلديات، تمهيداً لقبولها من محافظ الجنوب، وانتخاب رؤساء ونواب رؤساء جدد، وفق الاتفاقات عشية الانتخابات البلدية الأخيرة.
وسجل في قلم قائمقامية صور استقالات رؤساء بلديات المنصوري حسن خشاب وقانا محمد عطية، والجبين طلال يوسف، والقليلة جمال شبلي، والرمادية محمد برجي، وعدد آخر من نواب الرؤساء.
ويوضح مسؤول الشؤون البلدية والاختيارية في «حركة أمل» (إقليم جبل عامل) أسعد الدر أن «الأمور تسير بشكل طبيعي، وعملية انتقال الولاية الثانية للمجالس البلدية في الحركة ستشمل بلدات القليلة، الجبين، دير عامص، المنصوري ودير قانون رأس العين، إضافة الى تبادل مع حزب الله في بعض البلديات، منها الناقورة والشعيتية».
ويلفت مسؤول العمل البلدي في «حزب الله» المنطقة الاولى الشيخ فؤاد حنجول إلى أن الامور تتجه إلى ما كان تم التوافق عليه مسبقاً، وبالتالي لا توجد عقبات في عملية التنفيذ والآليات المتبعة.
وأشار إلى لقاءات تنسيقية عقدت مع «حركة أمل»، تمّ في خلالها استعراض الاتفاقات السابقة بين الجانبين، مؤكداً أنّ «الأمور إيجابية».  

السابق
صيدا: إخماد حريق «الجبل»
التالي
حملة أمنية عالمية لتفكيك قدرة حزب الله وإيران؟