فتفت: توافر الظروف الامنية يعيد الحريري في ساعات

 وصف عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت "تصرف رئيس مجلس النواب نبيه بري في المجلس بـ"الديكتاتوري"، مشيراً الى ان هذا التصرف "لا يمكن ان يقبله احد وهو مناقض للدستور كلياً".
وقال في حديث لـ "أخبار المستقبل": "حتى ولو حضر كل النواب الجلسة العامة فهي تعتبر غير دستورية. وسبق للمجلس الدستوري ان افتى في هذا الموضوع في قراره الرقم 1/2005 في شهر آب من العام 2005 عندما قال إن الجلسة التي تعقد بوجود رئيس حكومة مستقيل مناقضة للمادة 19 من الدستور، وبالتالي يصبح اي قانون يصدر عنها ملغى"، واللافت ان عضو المجلس الدستوري السابق القاضي سليم جريصاتي الذي وقّع على هذا الأمر يعطي راياً فهذه استنسابية واضحة لغاية سياسية".
واكد تعليقاً على الكلام عن اجتماع لحكومة تصريف الأعمال من أجل التجديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ان "هذا الأمر يشكل مخرجاً مقبولاً"، مشيراً الى ان "اجتماع الحكومة أسهل بكثير من خرقنا للدستور".
ولفت الى ان "رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يعتبر ان هناك ضرورات قصوى تسمح لحكومة مستقيلة بأن تصرف الاعمال، وهذا ما ظهر خلال لقائي الاخير معه، حيث تشاورنا في هذا الامر من منطلق المصلحة الوطنية".
الى ذلك، أكد فتفت ان "الرئيس سعد الحريري سيأتي الى لبنان في أسرع وقت ممكن اذا كان هناك ضرورة لحضوره ووجوده".
وختم: "ان الوضع في لبنان يتطلب وجود الرئيس الحريري، بغض النظر عما اذا كانت هناك دعوة لعقد لقاء لقوى "14 آذار" ام لا، ولكن بالتأكيد عندما تتوافر الظروف الامنية المناسبة، فإنه سيكون موجوداً بيننا خلال ساعات قليلة". 

السابق
جنبلاط يعدل في موقعه ولا يستدير…ومعيار حزب الله المقاومة
التالي
حبيش: نقاطع الجلسة التشريعية والحل الانسب مراسيم جوالــة