ميقاتي: الجيش سيرد دون تردد

ميقاتي

أكد الرئيس نجيب ميقاتي في حديث صحفي أن “الجيش سيرد من دون تردد أو مراعاة على مصادر إطلاق النار في الشمال”، موضحاً أن “قيادة الجيش أجابت عن سؤال حول ما إذا كانت هناك حاجة لعقد مجلس الوزراء أو المجلس الأعلى للدفاع لتوفير الغطاء السياسي للجيش فأكدت أن الجيش مغطى بالكامل”.

وقال: “سألنا قيادة الجيش إذا كان هناك من ضرورة أو حاجة لدعوة مجلس الوزراء إلى الانعقاد بصورة استثنائية أو المجلس الأعلى للدفاع لتأكيد القرار السياسي المعطى لوحدات الجيش المنتشرة في طرابلس، خصوصاً في مناطق التوتر لضبط الأمن وإعادة الاستقرار إلى المدينة والتصدي لكل المحاولات الرامية للإخلال بالأمن، وكان جواب قيادة الجيش أنها ليست في حاجة إلى قرار سياسي من جهة، أو إلى توفير الغطاء السياسي لأن الجيش مغطى بالكامل، وأن الأوامر معطاة لوحداته المنتشرة في طرابلس بالحفاظ على الأمن بصورة عادلة ومتوازنة وأن لديها خطة بوشر تنفيذها”.

واوضحت ان “القيادة أطلعتنا على الخطة التي يجرى تنفيذها حالياً”. اضاف: “كما سألنا القيادة عن حاجاتها فأكدت أن وحدات الجيش على أتم الجاهزية”. وأمل من “الجميع التعاون مع الجيش وأن لا تكون هناك جولات جديدة”، لافتاً الى ان “الجيش سيرد من دون أي تردد أو مراعاة على مصادر إطلاق النار من أية جهة أتت لأن من حق أبناء مدينتنا العيش بهدوء واستقرار بعد المعاناة التي حلت بهم ولا عودة إلى الوراء”.

السابق
جنبلاط: إطلاق النار على جبل محسن لن يؤدي إلى إسقاط الأسد
التالي
الجامعة العربية تدين تدخل حزب الله.. والخليج يطلب من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان