الجامعة العربية تدين تدخل حزب الله.. والخليج يطلب من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان

دعت دول مجلس التعاون الخليجي، مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان أو البقاء فيه حفاظاً على سلامتهم. وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني في تصريح مساء الأربعاء، إن دول مجلس التعاون الخليجي الست تطلب من رعاياها عدم السفر إلى لبنان أو البقاء فيه حفاظاً على سلامتهم.
أضاف أن "ذلك يأتي تأكيداً لدعوة معظم دول المجلس مواطنيها إلى تجنب السفر إلى لبنان نظراً لعدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك، الأمر الذي يجعل وجود مواطني دول المجلس فيه غير آمن".

واعتبرت الدول الخليجية في ختام اجتماعها الدوري في جدة الاثنين الماضي، حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية"، لكنها امتنعت عن وضعه على لوائح الحركات الإرهابية، لضرورة القيام بالمزيد من الدراسة.
من جهة ثانية، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، أن الجامعة تدين مختلف أشكال التدخل الأجنبي في سوريا خصوصاً من "حزب الله" الذي دعمت عناصره القوات الحكومية السورية ضد مقاتلي المعارضة.

وقال العربي في مؤتمر صحفي انه من "المفروض وقف كل التدخلات". واضاف ان الاجتماع وافق على بيان يدين "كل اشكال التدخل الاجنبي لاسيما تدخل حزب الله وفق ما ورد على لسان أمينه العام".
بموازاة ذلك، رأت سوريا أن الجامعة العربية طرف أساسي في الحرب عليها ولن تكون طرفاً في الحل.

وأكد أن "جامعة الدول العربية لم ولن تكون طرفاً في الحل لأنها طرف أساسي في الأزمة وما كل هذه الاجتماعات واللقاءات على أي مستوى كان إلاّ محاولة من الجامعة العربية لشرعنة وجودها الذي سقط لدى الرأي العام".

السابق
ميقاتي: الجيش سيرد دون تردد
التالي
لبنان في دائرة الخطر.. تحذيرات دولية من حرب أهلية قريبة