«حزب الله» يُعطّل الإنتخابات البلدية بعد الرئاسية..و«ملهاة» الردود الإيرانية والإسرائيلية على «جماجم غزة»!

الانتخابات البلدية

السيناريو نفسه سيتكرر في الانتخابات البلدية والامور تتجه الى تأجيل جديد لعام اضافي وسيتبلور السيناريو خلال ايام.

وتكشف مصادر نيابية تغييرية لـ”جنوبية” ان “حزب الله” وحليفيه “المخلصين” نبيه بري ووليد جنبلاط “يهندسان” سيناريو التأجيل عبر زج الحرب في الجنوب كعائق لإجراء الانتخابات.

وتلفت المصادر الى ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الداخلية بسام المولوي جزء من هذه اللعبة القديمة-الجديدة وكل ما يجري من دعوة الهيئات الناخبة ليس الا مسرحيات هزلية من ميقاتي والمولوي للقول انهما ليسا شريكان في التأجيل!

مصادر فتحاوية: بقدر هزالة الرد الايراني سترد تل ابيب برد كرتوني وشكلي لا يؤدي الى حرب بل يهدف الى “تأديب” ايران ومنعها مجدداً من الذهاب نحو الصواريخ والمسيرات

وتؤكد المصادر ان “حزب الله” يريد تعطيل كل البلد ويلتزم بسياسة الحرب الايرانية في المنطقة وابقاء لبنان رهينة الاجندات الايرانية لجر اميركا الى تسوية قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الاول المقبل.

وترى ان “حزب الله” يعطل الانتخابات البلدية كما يعطل الانتخابات الرئاسية وهو يقول للخماسية وكل العالم ان المفاتيح كلها في جيبه وتعالوا للتفاوض معي وكل الباقيين ديكور وكومباس في دولة “الفقيه”!

رد او لا رد اسرائيلي؟

واستمرت “الملهاة” نفسها والتي رافقت على مدى اكثر من 10 ايام الاجواء التي رافقت الرد الايراني “الكرتوني” على ضربة القنصلية في دمشق.

وترى مصادر فتحاوية لـ”جنوبية” ان بقدر هزالة الرد الايراني سترد تل ابيب برد كرتوني وشكلي لا يؤدي الى حرب بل يهدف الى “تأديب” ايران ومنعها مجدداً من الذهاب نحو الصواريخ والمسيرات.

إقرأ ايضاً: تخوف من إنتقام إسرائيلي في الجنوب وغزة..ولبنان يترنح بين النزوح والتوترات الأمنية!

وتلفت الى ان في حين تستمر هذه المهازل يذبح شعب غزة والضفة وتستمر الالاعيب على جماجم اهل غزة وفلسطين!

في المقابل أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن صناع القرار في إسرائيل يتعرضون لضغوط هائلة لمنعهم من الرد على الهجوم الإيراني أو الاكتفاء برد محدود.

مصادر نيابية تغييرية لـ”جنوبية”:”حزب الله” وحليفيه “المخلصين” نبيه بري ووليد جنبلاط “يهندسان” سيناريو التأجيل عبر زج الحرب في الجنوب كعائق لإجراء الانتخابات البلدية

ونقلت الهيئة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن هناك رسالة واضحة من الولايات المتحددة ودول أوروبية مفادها الاكتفاء برد غير كبير أو اعتبار إسقاط 99 بالمئة من الصواريخ الإيرانية بمثابة “انتصار على إيران ولا حاجة لنصر إضافي”..

وتوقع 4 مسؤولين أميركيين أن يحصل الرد الإسرائيلي المحتمل، خلال عطلة نهاية الأسبوع وبشكل محدود النطاق. كما رجحوا أن يتضمن ضربات ضد القوات العسكرية الإيرانية ووكلاء مدعومين من طهران في المنطقة، حسب ما نقلت شبكة “NBC News”..

رئيسي يهدد!

بدوره، أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، انه “سنرد بشكل هائل وواسع وموجع على أدنى عمل يستهدف المصالح الإيرانية وعلى كل مرتكبيه”، مشيرا الى ان “الدعم الأعمى الذي تقدمه بعض دول الغرب للكيان الصهيوني يوفر أرضية للتوتر بالمنطقة”.

ابراهيم رئيسي
ابراهيم رئيسي
السابق
تحذير قضائي من تعطيل المحاكمة في «أحداث خلدة».. وشيخ موقوف «يتخلى» عن التمييز!
التالي
لعنة «الإنتصارات» العربية (2): من الحرب العراقية – الإيرانية إلى حرب الخليج الأولى!