اسرائيل ترد على تهديدات نصرالله بالنار..ومسلسل سقوط المباني السكنية مستمر!

انهيار مبنى الشويفات

بعد الصوانة والنبطية ضربت اسرائيل امس في الغازية لتتجاوز بعد غارة جدرا منذ 8 ايام كل حدود الجغرافيا وقواعد الاشتباك.

وتلفت مصادر ميدانية لـ”جنوبية” الى ان الغارات امس على الغازية ومحيط صيدا هزت محيط المخيمات وصيدا والجوار، وضربت مصنعين احدهما للمولدات الكهربائية والثاني للألمنيوم والحديد، وهما يقعان على تقاطع الاوتوستراد الذي يربط بين الجنوب ذهاباً واياباً، والغازية ومغدوشة وقرى اقليم التفاح، فضلاً عن قرى شرقي صيدا.  

وتشير الى ان الغارات رسائل ضغط ميدانية على “حزب الله” لوقف عملياته جنوباً وكذلك رد اسرائيلي بالنار على الخطاب الاخير لامين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله.

إقرأ أيضاً: مساع أميركية جديدة لـ«خفض التوتر» جنوباً..وطهران «تُهدّىء» الجبهة العراقية لـ«إسترضاء» بايدن!

وترى المصادر الى ان النار في الجنوب تتمدد لتشمله كله من صيدا حتى شبعا والرسالة العدائية لاسرائيل ان لا منطقة آمنة او محيدة عن اعتداءاتها.

انهيار مبنى جديد

وفي ظاهرة خطيرة وتعكس مسلسل الانهيارات المتلاحقة على الصعد كافة وبعد اسبوع على اخلاء سكان بناية في صحراء الشويفات قبل سقوطها، انهار مبنى جديد مؤلف من ثلاث طبقات في منطقة الشويفات يقطنه قرابة 30 شخصا من التابعية السورية انهار بشكل كلي.

الغارات على الغازية رسائل ضغط ميدانية على “حزب الله” لوقف عملياته جنوباً وكذلك رد اسرائيلي بالنار على الخطاب الاخير لنصرالله

وتتواصل عمليات محاولة انقاذ العالقين تحت انقاض المبنى المنهار في الشويفات – العمروسية، وقد تم انتشال 4 جثث تعود لامرأتين ورجل مسن وطفل، الى جانب سيدتين على قيد الحياة. كما تم انتشال ٥ ناجين من تحت الأنقاض ، فيما البحث جار عن أحياء من قبل عناصر الدفاع المدني وفرق الانقاذ.

انهيار تربة في شرحبيل 

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت هذا الأسبوع، بإنهيار التربة في منطقة الشرحبيل في بقسطا، ما أدى الى إنهيار حائط دعم نتج عنه تهديد مبنيين سكنيين.

السفيرة – الضنية

وانهار حائط طريق في السفيرة – الضنية بعد الأمطار الكثيفة  امس ما أدى إلى قطع الطريق العام في البلدة.

مجلس الامن

وعلى جبهة غزة دبلوماسياً، اقترحت الولايات المتحدة مشروع قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يؤكد على “دعم المجلس لوقف مؤقت لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن”.

وتنص مسودة مشروع القرار أيضا على أنه “في ظل الظروف الحالية، فإن أي هجوم بري كبير على رفح سيلحق المزيد من الأذى بالمدنيين وقد يؤدي لنزوحهم إلى دول مجاورة”. كما ان مشروع القرار الأميركي بمجلس الأمن سيندد بهجوم حماس على إسرائيل في 7 تشرين الاول.

مجلس الامن
مجلس الامن (ارشيف)
السابق
وجيه قانصو يكتب ل«جنوبية»: رسائل البطريرك الماروني.. تحذيرات كيانية 
التالي
ارتفاع في أسعار المحروقات!