تصاعد حدة الاشتباكات جنوبا.. قصف للمناطق الحدودية وعمليات لحزب الله!

يستمر القصف المتبادل بين “حزب الله” وإسرائيل في جبهة جنوب لبنان؛ بعدما شهدت الحدود تصعيدا لافتا في الساعات الـ24 الماضية، حيث قتل إسرائيليان وتبادل حزب الله وجيش الاحتلال القصف العنيف، ودارت اشتباكات مع متسللين أدت لسقوط قتلى وجرحى بينهم 5 جنود إسرائيليين.



وفي آخر التطورات الميدانية، طال القصف الإسرائيلي  تلة حمامص في سردا وسهل مرجعيون. كما  قصفت المدفعية  الاسرائيلية المتمركزة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة اعتبارا من الساعة الحادية عشرة وحتى الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم أطراف بلدات الضهيرة ، الجبين ، طيرحرفا ، عيتا الشعب ، وحانين .

في المقابل، اعلن “حزب الله” “اننا استهدفنا تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وحقّقنا فيه إصابات مباشرة”.
 
وحلّق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم، فوق القرى المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق قرى قضاءيّ صور وبنت جبيل.
 
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي أغار قرابة السابعة من مساء أمس على دفعتين على أطراف بلدة صديقين.
 
وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة بالقذائف الثقيلة.

قصف اسرائيل طال اقليم التفاح وجبل الصافي

يذكر انه، بعد انكفاء دام لفترة وجيزة، عاد القصف الإسرائيلي ليطال المناطق الخارجة عن نطاق القرار الدولي 1701، فاستهدف الطيران الحربي امس اقليم التفاح وجبل صافي، ما أدّى إلى انقطاع التيار الكهربائي في قضاء جزّين، في تصعيد لافت في التوقيت والمضمون.

اطلالة نصرالله

إلى ذلك، فإن إطلالة جديدة سجّلها الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، امس (الاحد)عاد وكرّر خلالها تهديده لإسرائيل، وأكّد جهوزية الحزب لمواجهة أي حرب “دون سقف”، ما يؤشّر إلى أن المنطقة أبعد ما تكون عن التهدئة التي تسعى إليها الولايات المتحدة، خصوصاً بعد القصف الذي طال الحوثيين.

السابق
المودعون يجابهون«خطة شطب أموالهم» في الشارع.. والمواجهة مفتوحة!
التالي
قضية المرفأ تعود الى الواجهة.. الاهالي يحتجون على قرار القاضي رزق: سيدخل قضيتنا بمزيد من التعقيد!