رغم «تودد» نصرالله لبري..رسائل بالجملة في ذكرى الصدر: «لن تمحو ذكرنا»!

ساحة القسم في صور

لا تزال تداعيات إحياء “حزب الله” لاربعينية انطلاقته تتردد في البيئة الشيعية ولا سيما في بيئة حركة امل في الضاحية وضواحيها والجنوب والبقاع.

وبعد الاحتفال المركزي الذي اقامه “الحزب” في الضاحية وتقصد الحشد فيه وبرسائل للصديق والحليف قبل العدو والخصم، والذي تميز بإفراد امينه العام السيد حسن نصرالله جزءاً من خطابه لتأكيد “التماهي والتنسيق والتكامل” مع “حركة امل” ورئيسها نبيه بري، ترد حركة امل بجملة خطوات من خلال احياء الذكرى الـ44 لاخفاء السيد موسى الصدر ورفيقيه والذي تحيي فيه حركة امل الذكرى بإحتفال مركزي في صور في “ساحة القسم” عند الخامسة والنصف عصراً.

لشد العصب الشعبي والاعلامي والديني”امل” نظمت حفل تكريم وغداء للعديد من الشخصيات برعاية مفتي صور اليوم وفطور وجولة للاعلاميين خلال ايام

وترجح مصادر جنوبية ل”جنوبية” حضور بري شخصياً والقائه كلمة من ساحة القسم وبعد غياب لعامين عن التماس المباشر مع الجمهور، وكرد على احياء “حزب الله” حفلاً انتخابياً منذ اشهر وفي صور وفي رسالة لم “يهضمها” جمهور “امل”.

إقرأ أيضاً: بعد إفتراق 50 عاماً..حزبان يندمجان بعد إنشقاق في عز تراجع اليسار!

وتكشف المصادر ان مسؤول امن بري “ابو خشبة” يتواجد في صور منذ اكثر من اسبوع للاشراف على التدابير الامنية وهذا يؤكد حضور بري وعادة ما يتولى “ابو خشبة ورجاله” امن اي منطقة سيزورها بري مسبقاً.

وتشير الى ان خطاب بري سيكون عالي النبرة ولن يخلو من “الغمز واللمز” بحق “حزب الله” وان تاريخ “امل” عصي على الابتلاع والذوبان وان السيرة الاولى لـ”أمل” والتي ارساها الصدر لن “يمحى ذكرها” بذكرى من هنا واحياء مناسبات من هناك وفي إشارة الى تنكر “حزب الله” لتاريخ و”جهاد أمل”!

ولشد العصب الشعبي والاعلامي والديني، تفيد فاعليات صورية لـ”جنوبية” ان “امل” نظمت حفل تكريم وغداء للعديد من الشخصيات برعاية مفتي صور اليوم .

مسؤول امن بري “ابو خشبة” يتواجد في صور منذ اكثر من اسبوع للاشراف على التدابير الامنية وهذا يؤكد حضور بري وعادة ما يتولى “ابو خشبة ورجاله” امن اي منطقة سيزورها بري مسبقاً

وخلال ايام تنظم جولة اعلامية وفطور صباحي للاعلاميين المعتمدين في صور وقضائها وفي محاولة للاضاءة على حركتها وحجمها. وكذلك ضخامة الحدث والحشد الاضخم على الاطلاق وسيكون مضاعفاً عن مسيرة العاشر من محرم باضعاف وفي دلالة على الحضور الشعبي لـ”أمل” في صور وقراها.

السابق
الجيل الثالث من «الرحابنة»..مالك مروان الرحباني يخوض غمار الإبداع السينمائي
التالي
«خاص جنوبية»: «لعبة جديدة» من سلامة والصرافين..لا تبيعوا دولاراتكم على «الرخيص»!