«خاص جنوبية»: «لعبة جديدة» من سلامة والصرافين..لا تبيعوا دولاراتكم على «الرخيص»!

الدولار

انخفاض الدولار المفاجىء من 34 الف الى 32 الفاً خلال الايام الماضية ومراوحته بين 32 الفاً و32500، ليرة ليس له تفسيرات في سوق الصرافين وحتى عامة الناس.

وتكشف مصادر معنية بالملف لـ”جنوبية”، ان ما يجري ليس مرتبطاً بمغادرة المغتربين لبنان الى بلاد الاغتراب، وهم اصلا لم يحركوا سوق الدولار، ولم ييبعوا الا حاجتهم، وايضاً التحويلات من الخارج ليست كبيرة.

سبب الانخفاض المفاجىء للدولار في اليومين الماضيين مجرد لعبة من سلامة والبنوك وكبار الصرافين للتهويل على الناس وحاملي الدولار

فالحاجة الداخلية الى الدولار بعد دولرة كل السلع والمواد الاساسية من محروقات ودواء وغذاء، اكبر بكثير مما يتوفر يومياً من كميات من الدولار في السوق السوداء والبنوك ومصرف لبنان ومنصته “صيرفة”.

إقرأ ايضاً: رغم «تودد» نصرالله لبري..رسائل بالجملة في ذكرى الصدر: «لن تمحو ذكرنا»!

وتشير الى ان سبب الانخفاض المفاجىء للدولار في اليومين الماضيين مجرد لعبة من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والبنوك وكبار الصرافين للتهويل على الناس وحاملي الدولار، انه سينخفض تمهيداً للمّ الدولار على اسعار منخفضة. وهو ما يحقق لها ارباحاً خيالية.

وبالتالي انخفاض الدولار من 34 الى 32 الفاً ليس له اي تفسير علمي بل “لعبة مصطنعة” للمّ الدولار على الرخيص وبالتالي نصيحة للناس لا تبيعوا دولاراتكم، الا وفق الحاجة لانها السعر “سيطير” مجدداً!

السابق
رغم «تودد» نصرالله لبري..رسائل بالجملة في ذكرى الصدر: «لن تمحو ذكرنا»!
التالي
بعد نفاد الفيول..معمل دير عمار مهدد بالحرائق واصابة 7 من عماله بإختناق!