«حزب الله» «يُطوّق» الأحزاب اليسارية جنوباً..وتقنين البقاع «يُكهرب» المازوت الإيراني!

حراك النبطية
"حزب الله" مجدداً على خط احتكار الشهادة والشهداء والمقاومة وهو يسعى وعلى ابواب الانتخابات النيابية وتغير المزاج الشيعي وبعد انخراط اليسار في ثورة 17 تشرين الى تطويق الحركة اليسارية الشبابية، كما يقوم بحملة تشويه ومحاصرة لكل نضالات الاحزاب اليسارية ولا سيما الجبهة الوطنية والحركة الوطنية والحزب الشيوعي كما تؤكد مصادر شبابية يسارية لـ"جنوبية". (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

بقاعاً الغضب يتصاعد على الحكومة و”الثنائي” والمازوت الايراني مع استفحال تقنين المولدات وغياب كامل لكهرباء لبنان والاستنسابية التي يعتمدها “حزب الله” في توزيع المازوت الايراني على البلدات والقرى البقاعية.

طمس تاريخ النبطية اليساري؟

ومنذ سنتين و بعد معركة مع الثنائي الشيعي في النبطية استطاع الحزب الشيوعي اللبناني، أن ينتصر و يشيد نُصُب تذكاري للشهيد سهيل حمورة، الذي استشهد في ساحة عاشوراء في المدينة بعد كمين لدورية للعدو الإسرائيلي في عملية خطط لها و نفذها عناصر من المقاومة الوطنية اللبنانية.

و بعد مرور سنتين، و مع قرب الذكرى للشهيد، و بحسب مصدر نبطاني، قام مجموعة من المقربين من أمام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق، بجولة على اصحاب المحلات في سوق النبطية، لحثِّهم على توقيع عريضة لإزالة نُصُب الشهيد حمورة، متذرِّعين بانًّ وجود النصب يعرقل الدخول إلى السوق.

و قال مصدر من النبطية: ” منذ فكرة تشييد النصب، حاول الشيخ عبد الحسين صادق، إلغاء تشييد النُصُب بذريعة أن “حمورة” من حولا و ليس من النبطية لكن لم يقبل حينها المحافظ بعريضة الشيخ، أضف إلى ذلك بانّ حزب الله لم يضع إسم الشهيد سهيل حمورة ضمن أسماء شهداء النبطية على مدخل المدينة لذات السبب، و اليوم و لإلغاء الإحتفال المُرتقب بذكرى الشهيد حمورة، قال الشيخ بأنه مستعد لذكر اسم الشهيد حمورة ضمن شهداء المدينة، دون ذكر الجبهة التي ينتمي إليها، بشرط إزالة النصب و إلغاء الإحتفال، و هذا ما يرفضه رفضاً مطلقاً أهل و رفاق الشهيد حمورة”.

متبرع لاخراجات القيد في صيدا!

منذ فترة رفع أصدقاء مدير عام الريجي ناصيف سقلاوي يافطة شكر لمساهمته بشراء أوراق إخراجات قيد لدائرة نفوس صور، و اليوم شكرت النائبة بهية الحريري، فاعل خير لمساهمته بدفع ثمن 70 الف ورقة إخراج قيد لنفوس صيدا.

و سأل مصدر مُطَّلع: هل المشكلة كانت بدفع ثمن الاوراق؟

إقرأ ايضاً: مازوت «حزب الله» يتمدد إلى الأفراد جنوباً..والبقاع يعوم على «بحر» من النيترات!

لكان حلَّها سهل جداً، و خصوصاً انَّ سعر إخراج القيد وصل إلى مليون ليرة، و لكن يبدو أن الذي ساهم بإيصالنا إلى هذه المشكلة له هدف انتخابي صرف، و خصوصاً أن النائبة بهية الحريري تسعى لتجديد نيابتها و مدير عام الريجي يقال انه يسعى لحجز كرسي نيابي على لائحة حركة أمل في صور.

البقاع

ولم تنفع جميع محاولات حزب الله في حل مشكلة انقطاع الكهرباء بالمازوت الايراني في قرى البقاع، بعدما وصلت ساعات التقنين الى صفر ساعة في اليوم، ولم يدم المازوت أكثر من اسبوع لتعود سمفونية الظلام الدامس وتهديدات اصحاب المولدات بتوقف تشغيل المولدات، الى ان يتم وضع التعرفة بالدولار، وذلك لأن بورصة الدولار مقابل الليرة لا تستقر على رقم.

هذا ما دفع بالأهالي لاطلاق دعوات لقطع الطرقات والنزول الى الشوارع في بعلبك الهرمل، احتجاجا على انقطاع الكهرباء في المحافظة، وقطع العديد من الطرقات في بريتال الطريق العام، والنبي شيت ومقنة ودورس ويونين وشعث وحربتا بالقرب من حاجز الجيش، كذلك في اللبوة، وصولاً الى رأس بعلبك، وان لا يتم فتحها الا  بعد تشغيل التيار الكهربائي لمنطقة بعلبك الهرمل.

لم تنفع جميع محاولات حزب الله في حل مشكلة انقطاع الكهرباء بالمازوت الايراني في قرى البقاع بعدما وصلت ساعات التقنين الى صفر ساعة في اليوم

ولا يكفي انقطاع المازوت والكهرباء في البقاع حتى امتدت الازمة الى شبكات الارسال الخليوية خاصة شبكة mtc، التي خرجت عن الخدمة كلياً في قرى البقاع الغربي من جبن جنين حتى سحمر، وكذلك من قب الياس حتى مشغرة، مما تسبب بتعطيل أشغال المواطنين.

أيضاً خرجت الشبكة في منطقة بعلبك والهرمل عن الخدمة كلياً. وأعاد مصدر في وزارة الاتصالات السبب الى ازمة المحروقات وانقطاع الكهرباء عن المراكز الارسال، وتعرض بعضها الى سرقة البطاريات المشغلة.

السابق
حرب 6 أكتوبر..عندما «قهر» العرب «الجيش الذي لا يُقهر»!
التالي
البنزين «يَحرق» الحكومة ويُحلّق اليوم مجدداً..و«كباش قضائي» بين بعبدا وعين التينة!