بالفيديو: طائرة إسرائيلية تعترض أخرى إيرانية قادمة لبيروت.. وجرحى بين الركّاب!

مطار رفيق الحريري الدولي خالي

في ظل الإستهداف الإسرائيلي للمواقع الإيرانية في سوريا وكان آخرها الغارة التي تسقط ضحيتها عنصر من عناصر حزب الله في سوريا منذ أيام، أفادت قناة الحدث اليوم الخميس، عن أن طائرات إسرائيلية اعترضت ​طائرة​ ماهان الإيرانية القادمة ل​بيروت​ فوق دمشق.

ويظهر فيديو يقال بأنه مصور داخل الطائرة، انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر توتراً وهلعاً بين الركاب نتيجة الهبوط المفاجئ للطائرة في سوريا.

هذا وأفادت الـ”mtv” أن “بين الركاب الـ155 جرحى وتم نقل مصاب من قبل الصليب الأحمر اللبناني الى مستشفى الرسول الأعظم في بيروت”.

لتعود قناة “إرنا الإيرانية” وتؤكد ان “المُصاب ما لبث أن فارق الحياة”.

كما وروت إحدى المسافرات على متن الطائرة الإيرانية في تسجيل صوتي نقلته قناة الـ”ال.بي.سي” انّ “طائرة حربية اقتربت منا بشكل خطير وقبطان الطائرة الايرانية اضطر للهبوط بشكل مفاجئ من اجل الحفاظ على سلامة الركاب، ما أدى لإصابة عدد من الركاب بجروح”.

فيما نفت وسائل اعلام العدو ان تكون استهدفت الطائرة، في ظل الحديث عن أن الطائرة الإسرائيلية اقتربت من طائرة إيرانية في الأجواء السورية كي لا تتصدّى لها منظومة الدفاع الجوي السوري.

من جهتها، أفادت “​الإخبارية السورية​” أن مصادر بالطيران المدني كشفت ان “طيران يعتقد انه تابع للتحالف الدولي الذي تقوده ​الولايات المتحدة​ اعترض ​طائرة​ مدنية إيرانية في الاجواء السورية بمنطقة التنف ما اضطر الطيار للانخفاض بشكل حاد ادى لوقوع ​اصابات​ طفيفة بين الركاب”، مبينة أن “الطائرة الايرانية كانت قادمة من العاصمة الايرانية ​طهران​ ومتوجهة الى ​بيروت​ عبر الاجواء السورية وتم اعتراضها من طيران حربي في منطقة التنف الامر الذي اضطر كابتن الطائرة للانخفاض بشكل حاد”، مشيرة الى أن “الطائرة اكملت طريقها الى بيروت”.

السابق
لودريان «اللهم اني بلغت».. وقماطي يكشف لـ«جنوبية» عن لقاء مع مقربين من حزب الله!
التالي
وزيرا «صحة» حزب الله.. فضائح فساد بالجملة من البشر إلى الدجاج!