هيئة علماء المسلمين تستنكر «مجزرة» تسليم نازحين للنظام السوري وتحذر من «فتنة»

أكدت هيئة علماء المسلمين، تسليم جهات لبنانية نازحين سوريين إلى النظام السوري مستغلة قراراً صدر عن مجلس الدفاع الأعلى يقضي بإرجاع من يثبت دخوله خلسة من السوريين إلى لبنان بعد الشهر الرابع من العام الحالي، وقامت بتسليم معارضين ومنشقين عن النظام مضى على وجودهم في لبنان سنوات.
واعتبرت في بيان، “إن تسليم نازحين معارضين ومنشقين إلى النظام أمر مخالف للشرائع السماوية وللقوانين والمواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان” لافتة الى انه “سيعرض حكومة لبنان للمساءلة القانونية أمام المجتمع الدولي، وربما الحرمان من المساعدات الدولية”.

وطالبت هيئة علماء المسلمين “المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية والمحلية بتحمل مسؤولياتها والتحرك العاجل لإيقاف هذه الجريمة البشعة”.

اقرأ أيضاً: ترحيل سوريين معارضين من لبنان بالتنسيق مع السفارة السورية!

واعتبرت “تسليم هؤلاء الناس إلى جلاديهم لتعذيبهم وإعدامهم هو اشتراك في الجريمة من قبل كل من تذرع بقرار مجلس الدفاع الأعلى لخدمة النظام السوري، ومن قبل من علم بمآلات القرار ولم يتحرك لوقف هذه المجزرة بحق النفس البشرية”.

وحذرت من فتنة تسببها “سلسلة الإجراءات المتصاعدة بحق النازحين السوريين من تسليمهم لقاتليهم، وهدم لخيامهم، ومداهمات عشوائية لأماكن سكنهم، وتجويعهم، وإذلالهم، وسجنهم بحجج واهية، وتغريمهم والتضييق عليهم في لقمة عيشهم، وحملات بعض المسؤولين العنصرية الإعلامية المبرمجة ضدهم، على خلفية طائفية مكشوفة”.

السابق
الطاقم الطبي في مستشفى حيفا ينفذون وقفة أحتجاج رفضا لورشة المنامة الإقتصادية
التالي
سنُة وشيعة ودروز في «جمهورية الحدت».. ما هي صفتهم وشروط عيشهم؟