الطاقم الطبي في مستشفى حيفا ينفذون وقفة أحتجاج رفضا لورشة المنامة الإقتصادية

اعتصام

رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي وصفقة العار، وتزامناً مع الإعتصام الذي تنفذه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله وغزة، نفّذ الكادر الطبي والإداري في مستشفى حيفا في مخيم برج البراجنة، وقفةٌ إحتجاجية على إنعقاد ورشة الإقتصاد في البحرين، قبيل ظهر الإثنين 24/6/2019، شارك الى جانب الكادر الطبي والممرضين والموظفين أعضاء قيادة منطقة بيروت، وأمين سر وأعضاء الشعبة الجنوبية. رفع خلالها المعتصمون الأعلام الفلسطينية الرافضة والمنددة بصفقة القرن وورشة المنامة الخيانية.

وألقى مدير مستشفى حيفا الدكتور خليل مهاوش كلمة قال فيها:

ان هذه الوقفة تتزامن مع الوقفة في رام الله للاطباء والمهندسين من أمام ضريح الشهيد ياسرعرفات كما تتزامن مع وقفتهم في غزة امام مقر الأمم المتحدة لنقول كلمةٌ واحدةٌ في الداخل والشتات لا لمؤتمر المنامة.
ان المؤتمر الاقتصادي في المنامة هو حلقة من حلقات المؤامرة على قضيتنا الفلسطينية لتصفيتها وانهائها من الوجود.

اقرأ أيضاً: منظمة العمل الشيوعي نددت بانعقاد مؤتمر المنامة في عاصمة عربية ودعت الفلسطينيين الى إعادة بناء وحدتهم الوطنية

وأعلن الدكتور مهاوش وقوف الشعب الفلسطيني في لبنان والشتات وقوفه الى جانب الشرعية الفلسطينية لإسقاط مؤامرة شطب الهوية الفلسطينية وحق العودة.

ودعا حكام العرب والشعوب العربية الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني للدفاع عن حقه ووجوده، ومواجهة الكيان الصهيوني وداعميه في الادارة الأمريكية، وعلى رأسهم ترامب و صهره كوشنير،

كما دعا احرار العالم للدفاع عن القضية الفلسطينية والوقوف الى الشعب الفلسطيني.

والقى كلمة فتح صلاح الهابط عضو قيادة منطقة بيروت قال فيها :- نقف اليوم في هذا المكان تضامنا مع شعبنا في فلسطين ضد مؤتمر الخيانة لإنهاء القضية الفلسطينية الذي ينعقد في البحرين.
وهنا لا بد أن أوجه التحية والتقدير بإسم حركه فتح للدول التي قاطعت هذا المؤتمر وندين بشدة الدول التي تتسارع لاقامة علاقات طبيعية مع الكيان الصهيوني الغاصب وللمشاركة في هذا المؤتمر .

ودعا الهابط كافة فصائل العمل الوطني لتحقيق الوحدة الفلسطينية لمواجهة مشاريع التصفية والالغاء.

ووجه التحية الى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس اول الرافضين لهذه الصفقة، وقال: سّر على بركه الله أبا مازن، نحن معكم ومع مواقفكم المشرفة لقد اعطيناك الثقة والمحبة والمباركة والمبايعة والدعم الكامل كما اعطيناها للرئيس الرمز الراحل ابو عمار الذي استشهد ولم يُفرط بالأمانة .

وتابع: ان الشعب الفلسطيني الذي ضّحى وقدم ألاف الشهداء والجرحى والاسرى والمعاقين على مدى 70 عاما لن يخون الشهداء ولن يخون الأسرى، لذا نقول لكم ان الفلسطينيين والشعب الفلسطيني باكمله لم ولا يوافق على التوطين مهما كلفه ذلك من تضحيات، ولن يرضى وطنا بديلاً عن فلسطين.

ووجه الهابط التحية الى لبنان رئيساً وحكومةً وشعباً واحزاباً، قائلاً: ان الشعب الفلسطيني لن يُفرط بثوابتهِ الوطنية بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها الأبدية القدس ويرفض التوطين والوطن البديل رفضاً قاطعاً.

السابق
«نايل سات» تغلق 3 قنوات إيرانية
التالي
هيئة علماء المسلمين تستنكر «مجزرة» تسليم نازحين للنظام السوري وتحذر من «فتنة»