«جنوبية» رافقت الحدث من جرابلس إلى داريا.. إلى الأم الصارخة بوجه حزب الله

تنوعت مواضيع « جنوبية » امس بين داريا و تخوف الناشطون من الاعتقال الى تناول التطورات العسكري في جرابلس التي سقطت بيد الجيش الحر المدعوم من القوات التركية، ومحليا مع صرخة والدة مقاتل في سوريا بوجه حزب الله، وصولا الى سقطت غدي فرنسيس الأخلاقية زصولا إلى سقطت نوال بري المهنية.

الحكومة اجتمعت وباسيل يلعن «من يحاول اقتلاعنا من مجلس الوزراء»

الحكومة اللبنانية

في بيروت حيث كل دروب الأزمات المتلاحقة توصل إلى الشغور الرئاسي تتقاطع معه وتتفرّع منه، طفت على سطح المشهد التعطيلي المنهجي هجمة “ميثاقية” مفتعلة يركب “حزب الله” موجتها لتقويض العمل الحكومي وشل آخر مؤسسات الدولة التي لا تزال على قيد الحياة الدستورية.

بعد بيان «المنية» لا ترقص ولا تغني… «المشايخ» يعلقون: كفى تضخيماً إعلامياً

minya

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس بياناً صادر عن مشايخ المنية ودير عمار، يتضمن تحفظاً على المهرجان التي تنوي البلدية والفعاليات إقامته في البلدة، وذلك لسببين الأول ديني والآخر تنموي.

سوزان تصرخ في وجه حزب الله: أعيدوا إبني من سوريا

A relative of Samer Huhu, who was killed in a twin bombing attack that rocked a busy shopping street in the area of Burj al-Barajneh, waves his portrait as she mourns during his funeral in the southern suburb of the capital Beirut on November 13, 2015. Lebanon mourned 44 people killed in south Beirut in a twin bombing claimed by the Islamic State group, the bloodiest such attack in years, the Red Cross also said at least 239 people were also wounded, several in critical condition. AFP PHOTO/JOSEPH EID (Photo credit should read JOSEPH EID/AFP/Getty Images)

ثمة عدد لابأس به من الأمهات بدأن برفع الصوت، ولو داخليّا، ضد ما يُسمى الموت المجانيّ في سورية، لاسيما بعد ارتفاع عدد الشباب الذين يسقطون على أرض ليست بأرضهم ولا أرض أجدادهم.

داريا انتصرت والأسد إلى مزبلة التاريخ

dariaaa-1

لم تكن الثورة السورية منذ انطلقت وحتى اليوم، الا حركة في وجه الخلاص من نظام الاستبداد، ولم تكن يوما رغم كل ما قيل وما دبر في ليل لابنائها الا انها ثورة ضد نظام لا يختلف اثنان انه من اكثر الانظمة العربية وفي العالم استبدادا وقتلا لشعبه.

لماذا فشل الحوارات.. فرصة لرؤية الحقيقة

mhmdhsnamin

هل انتهت الصحوة الاسلامية بعد فشل مشاريع الوحدة وحلول عهد الحروب والفتن بين المسلمين؟ وهل فشلت الحوارات بين مختلف المذاهب الاسلامية، وقبلها بين المسلمين والمسيحيين فأدّت لما أدّت اليه؟ العلامة المفكر الاسلامي السيد محمد حسن الأمين يجيب عن تلك الأسئلة بما يفي الغرض، ويشرح ما آلت اليه الصحوة الاسلامية.

«الجيش الحر»: هكذا حررنا جرابلس ونتجه جنوباً

jaych-1

ماذا بعد تحرير جرابلس، وهل تبدأ المعركة بين الأتراك وقوات سوريا الديمقراطية … وأين منبج من كل هذه التطورات؟

هل قاتل داعش في جرابلس.. أم سلّمها لتركيا؟

jarabes

خرجت عدة سيناريوهات تتحدّث عن أسباب سقوط مدينة جرابلس السريع على يد الجيش الحر المدعوم من القوات التركية أول أمس، وفرار تنظيم داعش بسرعة من المدينة السورية المحاذية لتركيا.

ناشطة من داريا لـ «جنوبية»: حملة تدمير اسدية روسية ايرانية أسقطت داريا.. لم تجد من ينصرها

داريا

“داريا” لم تسقط، وإنّما جرى خذلانها، “داريا” لم تستلم وإنّما صمدت حتى اخر حجر واخر قطرة ماء لكن لم تجد من ينصرها، يوم أمس تمّ الإتفاق على إخلاء داريا وتسليمها بعد تهديد بإبادة وبمجازر وبعدما أحرقت المدينة فأصبح الشهداء أكثر من الأحياء فيها.

بعد تهجير أهالي داريا… ناشطون يتخوفون من إعتقالهم

daria (1)

ليلة الأمس وقع المعارضة المسلحة والنظام السوري إتفاقاً ينص على الإنسحاب من منطقة داريا بعد حصار دام أربعة سنوات. ونص الإتفاق على إخلاء المدينة كاملة من المسلحين والمدنيين وبلغ عدد المسلحين الذين سيتم إخراج 700 مقاتل من الجيش الحر إلى شمال إدلب أما المدنيين فيستوجهون إلى ريف دمشق الجنوبي.

عجبا… غدي فرنسيس تعلم نوال بري اصول مهنة الاعلام!

نوال بري

بثقة عالية أطلت علينا إعلامية محور الممانعة غدي فرنسيس، وببساطة سمحت لنفسها التعليق على رد فعل مراسلة الـ “ام تي في ” نوال بري على الهواء ردا على هتافات المتظاهرين ضد “كبير العيلة”، رئيس مجلس النواب نبيه بري.

داريا المقاومة توأم بيروت.. وجنود النظام توأم آلـ صهيون

داريا

داريا التي صمدت 4 سنوات تحت القصف و النار و الجوع و الإعدامات الميدانية الجماعية بحق شعبها سقطت تحت احتلال الجيش الاسدي.

قرية إيطالية منكوبة قبل وبعد الزلزال

زلزال ايطاليا

ألحق الزلزال العنيف الذي ضرب وسط إيطاليا ليل الثلاثاء الأربعاء أضرارا فادحة في قرى عديدة شمال روما. أمتريتشي التي يعود إنشاؤها إلى القرون الوسطى، هي أحد المناطق الأكثر تضررا من الزلزال.

صورة سميرة سعيد مع «المعجب العملاق» تثير تساؤلات

سميرة سعيد

نشرت الفنانة سميرة سعيد عبر صفحتها الخاصة بها “انستغرام” صورة طريفة مع أطول معجب بها يصل طوله الى المترين، وقد بدت سميرة سعيد قصيرة القامة إلى جانبه، ونالت الصورة الكثير من التعليقات الساخرة.

منى زكي… حامل؟

منى زكي

بالرغم من أن منى زكي تحاول أن تخفي خبر حملها الثالث، أكدت مجلة نواعم من مصدر مقرب منها ان زكي بالفعل حامل في الشهر الخامس. وكانت منى قد حضرت أخيراً حفل الفنان عمرو دياب في الساحل الشمالي وحرصت على ارتداء فستان واسع حتّى لا يظهر حملها حيث حضرت بصحبة المطربة أنغام التي تربطها بها صداقة وطيدة.

السابق
وهاب: حل الأزمة يبدأ بالعماد عون وغير ذلك لا إمكانية للحل
التالي
لعنات باسيل تثير سخطاً: يعتبر الآخرين «برغش»!