ردود فعل أولية على كلام نصرالله

حسن نصر الله
ردود فعل أولية على خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أمس، والذي تناول فيه الملف الرئاسي مؤكدًا أنّ مرشح الحزب لا يزال الجنرال عون إلاّ أنّه جزم أنّ الرئيس العتيد لن ينتخب قريبًا وأنّ الحزب وحلفائه سيستمرون بتعطيل النصاب طالما أنّ النزول الى المجلس لا يضمن انتخاب رئيس.

ردّ النائب فرنجيه على كلام نصرالله اذ غرد رئيس تيار “المردة ” عبر تويتر قائلاً: “سيد الكل السيد حسن نصرالله”.
قال رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لـ”السفير” إن “خطاب السيد نصرالله أكد المؤكد، إلا لمن لا يريد أن يسمع أو يفهم”.
وفي هذا السياق أوساطاً في “14 آذار”، قالت لـ”النهار” إن الانطباع الاول عن إطلالة نصر الله عبر التلفزيون، هي أن “حزب الله” في حال إرباك داخلية في العلاقة مع جمهور العماد عون وجمهور النائب فرنجيه وهو اضطر الى الخروج علانية كيّ يعالج هذا الارباك، ومن هنا قوله إن الحزب رابح الآن لأن هناك مرشحيّن من 8 آذار. ولفتت الى ان قول نصرالله أن الحزب مستعد للتخلي عن مطلب السلّة مقابل إنتخاب عون لم يأت من فراغ بل نتيجة العجز عن تسويق هذا المطلب لبنانياً. وأكدت أن “حزب الله” لن يتخلى عن مطلب قانون الانتخاب الذي يتيح له الامساك بأكبر عدد ممكن من المقاعد في مجلس النواب.

إقرأ أيضاً: ما بين فنجاني قهوة عون وفرنجية… نصر الله؟

 

النائب في كتلة المستقبل أحمد فتفت

في تقدير عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت لـ”اللواء” أن نصرالله ما زال على موقفه الذي يحاول منه تعيين العماد عون رئيساً، وهو بذلك يُلغي مبدأ الانتخابات، مشيراً إلى أنه إذا كان فعلاً يريد انتخابات فليتفضل وينزل إلى الجلسة لننتخب رئيساً طالما أن لديه حلفاء ولديه مرشّح، لكن أليس هذا بحدّ ذاته تعطيل، طالما أنه لا يريد جلسة إلا إذا ضمنت إنتخاب عون؟ وقال، أنه لم يلمس جديداً في كلام نصر الله يمكن أن يلفت النظر، باستثناء الإشارة إلى تمايزه عن الرئيس نبيه برّي، مع أنه يمكن أن يكون ذلك توزيع أدوار.

إقرأ أيضاً: هل بدأ التقارب بين حزب الله والقوات؟
وهبي قاطيشاأكد مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد المتقاعد وهبة قاطيشا لـ”اللواء” أن نصر الله نصّب نفسه مسؤولاً عن الدولة اللبنانية وأظهر في كلامه أمس أنه هو من يُقرّر في رئاسة الجمهورية، ورأى أنه طمأن “التيار الوطني الحر” وتيار “المردة” معاً، بحيث أنه كرّر دعمه لعون لرئاسة الجمهورية وأوضح أن دور “المردة” سيأتي لاحقاً.

السابق
الجيش: استشهاد عنصرين اثنين بغرق زورق حربي قبالة منطقة القليعات بسبب عطل فني
التالي
فيديو نادر يجمع فيروز وعاصي الرحباني ووديع الصافي..