رواية الجيش: عبوتان 5 و 50 كلغ

كانت قيادة الجيش أصدرت بياناً أعلنت فيه أنه ” صباح اليوم (أمس) حصل انفجار في محلة الجناح بالقرب من السفارة الايرانية تلاه انفجار آخر وبالتوقيت نفسه تقريباً، ما أدى الى سقوط عدد كبير من الاصابات في صفوف المواطنين وأضرار مادية جسيمة. وعلى الاثر تدخلت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة وفرضت طوقاً أمنياً حول المحلة المستهدفة، كما حضرت وحدة من الادلة الجنائية التابعة للشرطة العسكرية وعدد من الخبراء المختصين الذين باشروا الكشف على موقع الانفجارين لتحديد نوعيهما وظروف حصولهما”.
وأشارت في بيان ثان إلى أنه “وبعد كشف الخبراء العسكريين المختصين على موقع الانفجارين، تبين أن الانفجار الأول ناجم عن إقدام انتحاري يقود دراجة نارية على تفجير نفسه، والانفجار الثاني ناجم عن إقدام انتحاري آخر يقود سيارة جيب رباعية الدفع على تفجير نفسه أيضاً. وتستمر الشرطة العسكرية في التحقيق لكشف كامل ملابسات الحادثين”.
وفي بيان ثالث مساء، أوضحت أنه “بنتيجة متابعة التحقيقات والكشف على موقعي الانفجارات، تبيّن أن الانفجار الأول ناجم عن عبوة ناسفة زنة 5 كلغ، والثاني ناجم عن عبوة ناسفة زنة 50 كلغ، كما أن السيارة التي تم تفخيخها هي من نوع جيب بليزر جردوني اللون”.

السابق
آبادي ينجو ومقتل المستشار الثقافي وأربعة من حراس السفارة
التالي
الطقس غدا قليل الغيوم من دون تعديل في الحرارة