الرئيس الجميل يدعو الى ضبط النفس وترك الامور في عهدة القضاء

أكد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح دعم الكويت لإستقرار لبنان وحرصها عليه ووقوفها الى جانبه، وأن العلاقات ما بين البلدين هي أكثر من أخوية بدليل الواقعة اليومية المعيوشة التي تتمثل في الرحلات الجوية الكثيفة ما بين البلدين بمعدل ثلاث رحلات يومياً وأن ذلك دليل على تآخ الشعبين وعلاقتهما المميزة.
كلام امير الكويت ورد خلال استقباله رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" الرئيس أمين الجميل والنائب سامي الجميل وجرى التداول في مجريات الامور على الساحة العربية، وتطورات الوضع السوري والمآسي التي خلفتها الحرب المستمرة منذ عامين. كما نوقشت تداعيات الأزمة السورية على لبنان.
وأكد الرئيس الجميل عقب اللقاء إنه لمس تفهماً كبيراً لدى أمير الكويت للوضع الداخلي اللبناني، خصوصاً أنه ليس غريباً عن لبنان، لافتا الى ان "اللقاء كان مناسبة للتأكيد على الروابط التاريخية بين البلدين وضروة التعاون بينهما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم العربي والتي لن توفر أي نظام عربي فيما لو تفاقمت الاوضاع".
وشدد الرئيس الجميل على أن "ما يجري في سوريا أمر غير مقبول سواء أنسانياً أم سياسياً أو اقتصادياً وسيرتب نتائج خطرة جداً على العالم العربي، وأن التغيير نحو الديمقراطية لا بد من ان يترافق مع المصالحة وارساء اسس الحياة الديمقراطية والحرية وترسيخ السلم الاهلي من أجل الانطلاق معاً نحو المستقبل".
وأوضح الرئيس الجميل أن ما جرى من تعرض للمشايخ "أمر مرفوض تماماً، وان هكذا ممارسات ستؤدي الى تسعير مناخات الفتنة والاخلال بالعيش المشترك، وتالياً تجييش الصراع وهذا لا يخدم اياً من الطرفين الامر الذي يقتضي وضع حد له والدعوة الى ضبط النفس ومعالجة الامور بالروية والهدوء، وترك الامور في عهدة القضاء والقوى الامنية والعسكرية لمعالجتها، خشية ان تتطور الى مزيد من الاشكالات الميدانية المدانة ولبنان بغنى عنها".  

السابق
نعيم قاسم اتصل بالمفتي قباني مستنكرا: لمحاسبة المرتكبين بأشد العقوبات
التالي
قطع طريق قصقص بالاطارات المشتعلة احتجاجا للاعتداء على المشايخ