مجدلاني: الحريري حاول لبننة “حزب الله”

أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني في حديث الى اذاعة "الشرق"، ان "الرئيس سعد الحريري حاول لبننة "حزب الله" لكنه كان رافضا للبحث في سلاحه"، مشيرا الى ان "تركيبة الحكومة موجودة في جيب "حزب الله" بانتظار الضوء الأخضر من سوريا".
وعن كلام الحريري في البيال، قال مجدلاني : "موضوع سلاح "حزب الله" مطروح منذ العام 2005 وبعد حرب تموز، وكان للرئيس الحريري محاولات عدة للبننة "حزب الله" وإقناعه بالجلوس الى طاولة الحوار لدرس موضوع سلاحه خصوصا في ظل وجود دولة".

اضاف: "إنما "حزب الله" كان دائما رافضا للبحث في موضوع سلاحه، بل كان يستعمله للهيمنة على السلطة في لبنان بدءا برئاسة مجلس النواب الى تحويل السلاح الى الداخل ومن ثم محاولة السيطرة على بيروت وعلى الشعب اللبناني، ثم الإنقلاب الأخير بالقمصان السود في محاولة للسيطرة على رئاسة الوزراء وبعده الهجوم من قبل حلفاء "حزب الله" في محاولة لإخضاع رئيس الجمهورية وإحكام السيطرة على الوضع في لبنان، ولكن "حزب الله" لم يكتف بذلك فانطلق الى مصر والبحرين في محاولة لإفساح المجال أمام التدخل الإيراني في الشؤون العربية وهذا أمر مرفوض".
ودعا الى "الوقوف في وجه المخططات الإيرانية خصوصا في وجه سلاح "حزب الله"، مذكرا بكلام الأمين العام للحزب (حسن نصرالله) الى جريدة "النهار" في 9 آذار 1987 الذي قال فيه: "كلنا في لبنان حاضرون للتضحية بأنفسنا ومصالحنا وبأمننا وسلامتنا وبكل شيء لتبقى الثورة في إيران قوية متماسكة".
وعن اتهام "حزب الله" لتيار "المستقبل" بتنفيذ طلبات أميركية وإسرائيلية، قال مجدلاني: "هذا الكلام يعتمد على وثائق أميركية، وأرده ليقف عليه رد حركة "أمل" في هذا الموضوع. لذلك، الموضوع واضح عندما كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري يدافع عن المقاومة في لبنان وعن "حزب الله" حتى على باب البيت الأبيض كان المفروض على الحزب أن يكون ممتنا للوقفة الجريئة والشجاعة في وجه أميركا لحماية المقاومة والدفاع عن "حزب الله" واعتباره حزبا سياسيا وجزءا من الشعب اللبناني، الى جانب موقف الرئيس سعد الحريري الذي دافع عن "حزب الله" بأنه ليس حزبا إرهابيا ولكن قوبل ذلك ب 7 أيار الذي وصفه السيد نصر الله باليوم المجيد".

السابق
قبلان: ما جرى في سجن رومية يكشف سوء الحال وعلينا تصحيح الخطأ
التالي
هاشم منقارة: نستغرب التحريض على مواقف ايران