ميسي لا يفكر في تحطيم رقم زارا

لا يفكر نجم “برشلونة” ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي في تحطيم الرقم القياسي لاكبر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني لكرة القدم والمسجل باسم تيلمو زارا بمجموع 251 هدفا وذلك على الرغم من انه بات قريبا من معادلة هذا الرقم حيث يبتعد بفارق ثلاثة اهداف فقط عن الرقم المسجل باسم المهاجم السابق لـ”اتلتيكو بلباو” ومنتخب إسبانيا.

وسجل ميسي خمسة اهداف في الدوري هذا الموسم من بينهما هدفان امام “غرناطة” ليرفع رصيده الاجمالي الى 248 هدفا وستتاح له الفرصة لاضافة المزيد الى حصيلته في مباراة “رايو فالييكانو” غدا.
وقال ميسي في حدث ترويجي في “برشلونة” امس: “لا افكر الى الآن في هذا الرقم القياسي”.
واضاف قائد منتخب الارجنتين: “الا انه سيكون من الرائع ان اصبح الهداف القياسي في واحدة من أفضل بطولات الدوري في العالم. سيأتي هذا الرقم القياسي في موعده”.
وامتدت مسيرة زارا الذي توفي في العام 2006 على مدار الاربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي بينما كان اول ظهور لميسي في العام 2004 وهو في سن 17 عاما. واكمل اللاعب الارجنتيني عامه الـ27 في حزيران الفائت.
وسجل ميسي اول اهدافه في الدوري الإسباني امام “ألباسيتي” في الاول من ايار من العام 2005 وهو ما جعله وقتها اصغر لاعب يسجل مع النادي وعلى مستوى دوري الدرجة الاولى الإسباني حيث كان يبلغ من العمر 17 عاما وعشرة اشهر وسبعة ايام. وحطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي لاحقا.

السابق
تلوث مجرى الحاصباني يفاقم مشكلة زيبار الزيتون الآتية
التالي
هاني فحص: مأذون المثقفين والعلمانيين