لبنان يهزم إيران في كأس العالم لكرة السلة..ويُشارك بالملحق المؤهل للأولمبياد

منتخب لبنان كرة سلة

استلحق لبنان نفسه في كرة السلة بفوز ثان على ايران في مونديال السلة المقام في 3 دول اسيوية.

وتأهل المنتخبان اللبناني والمصري إلى الملحق المؤهل إلى مسابقة كرة السلة في الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في باريس، عقب فوز الأول على إيران 81-73، ورغم خسارة الثاني أمام نيوزيلندا 86-88 في مباريات تحديد المراكز من 17 إلى 32 في المونديال المقام في الفيليبين وإندونيسيا واليابان.

وفشل المنتخب الأردني في الخروج بفوز واحد من النهائيات، إثر خسارته أمام المكسيك 80-93.

وفي جاكرتا، لم يخرج #منتخب لبنان خالي الوفاض من كأس العالم وتمكن من التأهل الى ملحق الالعاب الاولمبية الذي سيقام العام المقبل، بعدما انتزعت اليابان بطاقة التأهل المباشرة عن قارة آسيا بفوزها الثالث في المونديال على الرأس الأخضر 80-71.

إقرأ ايضاً: خلافات ايتررية تشعل تل ابيب..140 جريحاً في مواجهات مع الشرطة!

وحقّق لبنان فوزه الثاني في كأس العالم بعدما سبق ان هزم ساحل العاج، فاحتل ثاني افضل مركز آسيوي خلف اليابان في الترتيب النهائي.

وكان وائل عرقجي أفضل مسجّل لمنتخب “الأرز” بـ21 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة وأضاف علي حيدر 19 نقطة مع 4 متابعات وسيرجيو الدرويش 11 نقطة.

ايران خرجت من دون اي فوز

ومن جانب إيران التي خرجت من دون اي فوز في البطولة، فسجّل لها الشاب محمد اميني (18 عامًا) 22 نقطة.

ومن ناحية أخرى في مانيلا، لم ينجح المنتخب الاردني في الخروج بفوز واحد بسقوطه أمام المكسيك 93-80، فتلقى خسارته الخامسة من خمس مباريات.

وكان غابريال خيرون افضل مسجّل للمكسيك بـ21 نقطة، وأضاف بول ستول 17 نقطة، واحرز للمنتخب الاردني نجمه الاميركي الأصل رونداي جيفرسون 26 نقطة مع ثماني متابعات وعشر تمريرات حاسمة، احمد الدويري 15 نقطة مع 9 متابعات.

وبذلك، أنهى لبنان مشواره المونديالي بفوزين على ساحل العاج وإيران، مقابل ثلاث خسارات أمام كل من لاتفيا وكندا وفرنسا.

السابق
خلافات ايتررية تشعل تل ابيب..140 جريحاً في مواجهات مع الشرطة!
التالي
كركوك تهتز بالإحتجاجات..قتيل وجرحى في صدام مع الشرطة!