فتح باب تسجيل الناخبين المصريين في الخارج للانتخابات المقبلة

أعلن المكتب الاعلامي لسفارة جمهورية مصر العربية في بيروت أنه "في ضوء القواعد والإجراءات المنظمة لعملية تصويت المصريين في الخارج، واستنادا الى قرار اللجنة العليا للانتخابات الصادر في 2 يناير الجاري، تقرر فتح باب القيد للمصريين المقيمين في الخارج اعتبارا من 8 يناير 2013 وحتى 18 فبراير 2013 أو حتى صدور قرار دعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب، أيهما أقرب".

ودعت السفارة كل مواطن مصري مقيم على الأراضي اللبنانية الى المبادرة بتسجيل اسمه في قاعدة بيانات الناخبين المصريين خارج جمهورية مصر العربية من خلال الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات. ويتم التسجيل على الموقع الإلكتروني للجنة، بإدخال الرقم القومي، بعد ذلك تظهر صفحة تغيير المقر الإنتخابي من الداخل الى الخارج وتشمل ملء البيانات التالية: الإسم الرباعي، اسم الأم، تاريخ ومحل الميلاد، العنوان في الخارج، البريد الإلكتروني، جواز السفر، الوظيفة، الرمز البريدي، الدولة المقيم بها، ثم إقرار بسلامة البيانات. وتنتهي هذه العملية بحصول المواطن على كود التسجيل الخاص به، ويعني هذا رفع اسمه من كشوف الناخبين في الداخل. بمعنى ان تسجيل المواطن المصري بالخارج سيترتب عليه تغيير مقره الإنتخابي داخل مصر الى الدولة المتواجد بها، وبالتالي لن يحق له التصويت داخل دائرته الحالية داخل مصر طالما قام بالتسجيل للتصويت في الخارج.

وتؤكد السفارة تقديم كل أوجه المساعدة للناخبين المصريين الراغبين في التسجيل خلال أوقات العمل الرسمية خلال الفترة المذكورة (8 يناير- 18 فبراير).

السابق
المشكلة مع حكومة حزب الله
التالي
العواصف القوية تقتلع شجرة معمرة في ابل السقي وتقطع الكهرباء