تسليم وتسلّم وأوسمة لليونيفيل الإسبانية

اقيم حفل تسليم وتسلم بين الكتيبة الإسبانية السادسة عشرة المغادرة والكتيبة السابعة عشرة الجديدة وتقليد اوسمة السلام لعدد من ضباط وجنود الكتيبة المغادرة، وذلك في قاعدة ميغيل دي سيرفانتس، مقر قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل، في سهل بلاط.
حضر الحفل سفيرة اسبانيا في لبنان ميلاغروس ايرناندو ايشيفاريا والقائد العام لقوات اليونيفيل الجنرال باولو سيرا ومفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي وقائمقاما حاصبيا ومرجعيون وليد الغفير ووسام الحايك وقائد منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد جورج شريم وقادة وضباط من اليونيفيل والجيش اللبناني.
استعرض الجنرال سيرا ثلة من عناصر الكتيبتين، ثم رفع الأعلام على وقع نشيد الأمم المتحدة والنشيدين اللبناني والإسباني. تلا ذلك وضع إكليل من الزهر عند النصب التذكاري للجنود الإسبان الذين قتلوا في المنطقة. بعدها قلد الجنرال سيرا والسفيرة ايشيفاريا والعميد شريم أوسمة السلام لقائد الكتيبة المغادرة الجنرال خوليو هيريرو إيسلا وعدد من ضباط وجنود كتيبته.
والقى ايسلا كلمة قال فيها: "لقد تمكنا خلال خمسة اشهر من العمل الفردي والجماعي الدؤوب من تجاوز كل الحوادث والمصاعب وايجاد حلول فعالة وبخاصة في المواضيع المتعلقة ببناء الجدار في كفركلا. وتجدر الإشارة الى ان كل هذه الأعمال قد انجزت بالتنسيق التام مع الجيش اللبناني وبقدر عال من الإحتراف". ثم قام ايسلا بتسليم علم الأمم المتحدة الى سيرا الذي سلمه بدوره الى قائد الكتيبة الجديدة الجنرال مانويل روميرو كاريل.
والقى سيرا كلمة اكد فيها ان "قوات اليونيفيل استطاعت ان تحقق تقدما ملحوظا بتطبيق القرار 1701 في القطاع الشرقي ومن دون اي شك لا يزال لدينا الكثير لنقوم به".

  

السابق
مساعدات لـ200 عائلة سورية نازحة في صيدا
التالي
هزة أرضية بقوة 3,5 درجات في الجنوب