قبيسي: لقانون انتخابي ينقذ الوطن من التعصب

رأى النائب هاني قبيسي في احتفلل تأبيني في حسينية البرجاوي، في حضور النائب السابق محمد برجاوي، رئيس المكتب السياسي لحركة "امل" جميل حايك وشخصيات، "ان الامام موسى الصدر حمل قضية هذا الوطن بكل مضامينها، وهو استشرق الخطر باكرا من العدو الصهيوني ومن النظام الطائفي".

اضاف:"ان الامام الصدر كان قد اكد أن اسرائيل هي شر مطلق والتعامل معها حرام، ومع الاسف كثيرون في هذا العالم وفي هذا الوطن يحاولون خطف تلك الثقافة من التاريخ، وكثيرون في عالمنا العربي لم تعد تعنيهم القومية العربية ولا اي قضية. وكثيرون على المستوى الداخلي رضوا بما آلت اليه الامور من اعداء متغطرسين من شرق وغرب لقتل ثقافة الامام الصدر وثقافة المقاومة والممانعة والصمود".

ولفت قبيسي الى ان "اول من نادى بالعدالة والمساواة في هذا الوطن وفي المنطقة العربية هو الامام الصدر عندما قال:" نريد لبنان وطن عدالة ومساواة لكل ابنائه ولا نريد حياة طائفية ولا فتنة مذهبية ولا اقتتالا داخليا".واشار الى "السعي لقانون انتخابي ينقذ هذا الوطن من التعصب، وننطلق بلبنان في هذا العصر ليكون منارة لكل قوى التحرر والمقاومة، ونسعى من خلال قانون انتخابي لتقوية الدولة وتعزيز لغتها، نريد للبنان حكومة تسعى لدعم المقاومة وتسهر على راحة المواطن، ليبقى لبنان – هذا الوطن – عزيزا قويا بعيدا عن الطائفية والمذهبية متمسكا بمقاومته قويا بجيشه وشعبه".

السابق
رسائل متبادلة
التالي
مصطفى حمدان: لمواجهة محاولات تمرير التدخل في الشأن السوري