توقف الملاحة الجوية 40 دقيقة بسبب عرض طيران

 أقفلت الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لمدة 40 دقيقة ظهر اليوم لمناسبة اقامة عرض جوي من قبل شركة BREITLING السويسرية، نظمته شركة "تامر اخوان" والذي يحدث للمرة الاولى في لبنان.

حضر العرض الذي تولاه سبعة طيارين سويسريين، وزير المال محمد الصفدي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، وزير الاعلام وليد الداعوق، قائد سرية درك المطار العميد ايليا عبيد ممثلا وزير الداخلية مروان شربل، العميد خليل ابراهيم ممثلا قائد الجيش جان قهوجي، مدير عام الطيران المدني رئيس المطار دانيال الهيبي، اضافة الى حشد كبير من الوجوه الدبلوماسية والاعلامية والاجتماعية.

وقد استهل الحفل بالنشيد الوطني ثم عرض فولكلوري للدبكة اللبنانية، بعد ذلك توجه الطيارون الى طائراتهم الخاصة التابعة لشركة BRIEITLING والتي يجوبون بها العالم، حيث قاموا بحركات بهلوانية استمرت لمدة اربعين دقيقة.

واشار الوزير الداعوق الى "اهمية هذا الحدث الذي يضع لبنان مرة جديدة على الخارطة الدولية السياحية"، لافتا الى "انها المرة الاولى التي تقفل بها الملاحة الجوية في المطار بسبب سياحي"، مضيفا ان "هذا هو لبنان الحقيقي الذي يقصده العالم للتعرف على وجهه الجميل الذي يجمع بين الثقافة والسلام". واثنى على "دور ابناء الوطن الذين يحيون طائر الفينيق فيه باستمرار وهذا ما يبعث على الحياة الدائمة والجميلة في لبنان".

ولفتت ادارة شركة "تامر اخوان" الى ان "هذا الحدث يهدف الى اعادة لبنان الى موقعه السياحي والثقافي في المنطقة".

وشكر مدير قسم التجارة والتسويق في الشركة ايلي شقير الجيش وادارة الامن العام "اللذين قدما كل التسهيلات الضرورية لاقامة هذا العرض". 

السابق
اجتماع امني ايراني باكستاني في طهران
التالي
أسوشييتد برس: مصادر ترجح تسلم الامير نايف بن عبد العزيز ولاية العهد