اليد الكويتية «البيضاء» تمتد إلى فقراء لبنان..«حملة البنيان» في صيدا!

حملة البنيان صيدا

في إطار الجهود الآيلة لمكافحة الفقر والتخفيف من آثاره بفعل الازمة الاقتصادية الخانقة التي يعيشها لبنان، قامت وتقوم جهات وجمعيات في المجتمع المدني والحراك وبتعاون خليجي وعربي ومنظمات انسانية دولية بجهود كبيرة لتأمين ما تيسر من قوت وملبس ومأكل للفقراء والمعدمين في لبنان.

حملة البنيان 184

وفي هذا الإطار، إستبقت “حملة البنيان- الكويت”؛ العاصفة العاتية التي تضرب لبنان، ونظمت من خلال “جمعية التعاون الإنساني – لبنان” فعاليات حملتها التي تحمل الرقم 184 من 2/2/2020 ولغاية 7/2/2020.
البداية مع كفالات الأيتام في بلدية صيدا (3/2/2020) حيث وُزعت الكفالة نقدا عن ثلاثة أشهر، إضافة إلى توزيع كسوة شتوية على كل يتيم، كما وزعت الحملة مساعدات نقدية للأسر المتعففة من اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين، وزارت الحملة مستوصف البنيان الذي أسهمت سابقا في إنشائه، وتفقدت مخيم النهر جنوب صيدا، حيث قدمت سلات غذائية، وحرامات شتوية وألبسة شتوية.

مساعدات عينية

وطيلة يوم الثلاثاء 4/2/2020 وزعت الحملة مساعدات نقدية وعينية (مازوت ومواد غذائية وخبز وكسوة) على النازحين السوريين في مخيمات عرسال والبقاع الغربي، استفاد منها نحو 460 أسرة، كما وزعت الحملة مساعدات نقدية وعينية (حرامات شتوية وألبسة) على الأسر اللبنانية المتعففة في مدينة بعلبك، وزارت مستوصف المدينة وقدمت مساعدات نقدية.

إقرأ أيضاً: «صفقة» لباسيل في آخر ايامه الوزارية مع بري.. و«خارجية حِتّي» تنفي!

كما قدمت الحملة مساعدات نقدية على نحو 80 أسرة لبنانية في بلدة بيت الحاج في عكار (5/2/2020)، وجالت على عدد من مخيمات وتجمعات النازحين السوريين في منطقة المنية- شمال لبنان وقدمت مساعدات نقدية وعينية استفادت منها 370 أسرة، إضافة إلى عدد من الأسر اللبنانية المتعففة.
يذكر أن حملة البنيان تأسست في العام 2011 بجهود عدد من المحسنين من دولة الكويت لمساعدة المحتاجين، وقد سبق أن زارت لبنان عشرات المرات لتقديم المعونة.

السابق
«صفقة» لباسيل في آخر أيامه الوزارية مع بري.. و«خارجية حِتّي» تنفي!
التالي
العاصفة الى إنحسار جزئي..إحذروا البرد القارس!