ميقاتي لن يوقع على مرسوم تصحيح الاجور قبل موافقة مجلس شورى الدولة

قال الرئيس ميقاتي ليلاً لـ"النهار" ان "التصويت كان تعبيراً ديموقراطياً"، وانه "يحترم نتيجته". واضاف: "لا اعرف اذا كانت الهيئات الإقتصادية ستقبل به. نحن سعينا الى ان تتفق الهيئات والاتحاد العمالي وقد توصلت فعلاً الى ورقة مشتركة لم يؤخذ بها. ولا اعلم اذا كان مجلس شورى الدولة سيقبل به". واعتبر ان التصويت الذي حصل "كان تصويتاً سياسياً" ولم يستبعد ان "يكون رد اعتبار الى حليف سياسي".
أكد ميقاتي لـ"السفير" أن "ما حصل واضح في السياسة، وقد وصلتني الرسالة وأنا أتقبلها، عملا باللعبة الديموقراطية. لقد أراد فريق 8 آذار أن يعبر عن تضامنه مع العماد ميشال عون.. أنا أتفهم الاعتبارات السياسية التي تقف خلف هذا الموقف، ولكن على الجميع ان يدركوا ان هذه الاعتبارات ستترك تداعيات اقتصادية فادحة (..) فالمشروع المُقر سيتسبب بحالة تضخم كبيرة".
تردد بعد الجلسة أن ميقاتي سيمتنع عن توقيع المراسيم التي قررها مجلس الوزراء، لكنه نفى لـ"الأخبار" هذه المعلومات قطعاً، قائلاً: "أعوذ بالله! هل يُعقل ألّا أوقع مرسوماً اتخذه مجلس الوزراء؟ أنا سأنتظر، وإذا وردني المرسوم بموافقة من مجلس شورى الدولة، فسأوقعه حتماً". ولفت إلى أن "مجلس الشورى عبّر بصراحة في واحد من قراراته الأخيرة عن عدم جواز تدخل الدولة في أي اتفاق بين أرباب العمل والعمال. وقد توصلنا أمس إلى اتفاق وقّعه الطرفان (..) وإذا كان القاضي راضي فلماذا نتدخل؟".

السابق
لا تنسوا الصواريخ العشوائية واعتداءات اليونيفيل
التالي
الاخبار: مجلس الوزراء يصحح الأجور: الأكثرية تنتصر لنحاس