تهويل أميركي وإسرائيلي بحرب واسعة على الجبهة الجنوبية..وهدنة ولا هدنة في غزة!

غزة التهجير

التصريحات الاميركية والاسرائيلية والدولية وما يتسرب في الخفاء لا يوحي بأن خيار الحرب الواسعة الاسرائيلية على لبنان مستبعد بقدر ما هي المساعي الجارية لحل او تسوية للملف الجنوبي والحدودي برمته.

وتشير مصادر سياسية لـ”جنوبية” ان الامور في نقطة حرجة ويبدو ان الحرب هي الخيار المتبقي امام لبنان في حال فشلت المفاوضات ويبدو ووفق المصادر نفسها ان اي حرب اسرائيلية على الجنوب تحظى بغطاء اميركي في ظل ما تقوله واشنطن انها “استنفذت” الخيارات السلمية مع ايران و”حزب الله”!  

مصادر فلسطينية لـ”جنوبية”: الامور ايجابية في الاعلام عن المفاوضات المصرية مع “حماس” واسرائيل وهي ليست كذلك فعلاً

ومع استمرار التصعيد الميداني في الجنوب امس والذي راح ضحيته الشاب ربيع الياسين في بلدة الضهيرة كان نهار وليل امس الاهدأ في الايام الماضية، وقد تعزيه مصادر ميدانية لـ”جنوبية” الى محاولة الطرفين اعطاء “الدور الاميركي” للتهدئة “مساحة ميدانية” على قاعدة “اذا ضربتم نضرب”!

هدنة او لا هدنة في غزة؟

وامس استمرت المفاوضات المصرية مع “حماس” واسرائيل، وتشير الاجواء ووفق مصادر فلسطينية لـ”جنوبية” الى ان الامور ايجابية في الاعلام وهي ليست كذلك فعلاً، مع تصلب “حماس” واسرائيل حيث تبقى نقطة وقف اطلاق النار الشامل عالقة بين الطرفين وكذلك عدد ونوعية الاسرى.  

إقرأ ايضاً: التصعيد الميداني يُسابق المفاوضات في الجنوب وغزة..وباسيل «وحيداً» بعد «الجفاء» مع «حزب الله»!

واشار القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري الى ان الحركة أبدت مرونة عالية وروح إيجابية في المفاوضات بهدف وقف العدوان على شعبنا، واكد بان الحركة مع أي فرصة حقيقية لخلق الراحة والأمان، وتحقيق مطالب شعبنا الفلسطيني.

مصادر سياسية لـ”جنوبية”: الامور في نقطة حرجة ويبدو ان الحرب هي الخيار المتبقي امام لبنان في حال فشلت المفاوضات

ولفت ابو زهري، الى اننا “ندعم أي مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لوقف القتال دون ربطه باشتراطات أخرى، ولا يمكن أن نتعامل مع أي اتفاق لا يضمن وقف العدوان بشكل كامل وانسحاب الاحتلال وعودة النازحين”.

مجلس الامن

واعلن دبلوماسيون في الأمم المتحدة، أن “مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يبحث الدعوة إلى وقف فوري للأعمال القتالية قبل شهر رمضان في الحرب المستمرة منذ عام تقريباً، بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”.

ونقل موقع “إرم نيوز”، أن “مجلس الأمن الدولي يبحث في مشروع قرار صاغته بريطانيا، ويرجح دبلوماسيون إنه سيطرح للتصويت، غداً الجمعة، أي قبل بداية شهر رمضان بنحو يومين”.

هل تفلت الامور من عقالها وتندلع الحرب الكبرى في لبنان

السابق
صباح حزين في الضهيرة..العثور على شهيد مدني في منزله المستهدف!
التالي
بعد ليل هادىء..تجدد القصف الاسرائيلي جنوباً!