بالفيديو: اغتيال قيادي في حزب الله.. وهذه تفاصيل استهداف السيارة بالنبطية

في عملية اغتيال جديدة نفذها الجيش الاسرائيلي، استشهد عنصران من حزب الله من بينهما مسؤول عسكري، في استهداف سيارة بطائرة مسيّرة في مدينة النبطية جنوبي لبنان.

وجرى استهداف السيارة قرب تمثال حسن كامل الصباح عند مدخل مدينة النبطية، حسب ما أفادت “سكاي نيوز عربية”.

وأوضحت المصادر، أن المسؤول العسكري في حزب الله عباس الدبس الملقب بـ”الحاج عبد الله”، قتل في الهجوم.

ورصدت مصادرنا تحليقا لطائرات مسيّرة يعتقد أنها إسرائيلية في سماء النبطية، في أعقاب الحادث.ودخل حزب الله على خط الصراع بين إسرائيل وحركة حماس منذ تشرين الأول الماضي.

ويتبادل الحزب مع الجيش الإسرائيلي الهجمات بشكل يومي على مدار الأشهر الماضية، عبر الحدود.

وقد

أغار الطيران الاسرائيلي صباح اليوم، على بلدة عيتا الشعب. وشن غارتين على بلدة الخيام كما شن غارة على بلدة كفركلا.

وشن غارة على  طيرحرفا استهدفت منزلاً  لشخص من آل عطايا ، وكان استهدف لمرات عدة، مما ادى الى تدميره بالكامل.
وطال القصف المدفعي المباشر  اطراف بلدتي طيرحرفا والجبين.

وسجل قصف مدفعي لحرش هورا بين كفركلا وديرميماس.

وقام الجيش الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدتي كفركلا والوزاني.

وأطلق الجيش الإسرائيلي من داخل موقع العباد رشقات نارية بالأسلحة الرشاشة منذ ساعات الفجر الأولى بإتجاه الأحياء والمنازل في بلدة حولا.

كما استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي بلدة كفركلا وسهل مرجعيون وتلة حمامص والاطراف الغربية لبلدة طيرحرفا، واطراف بلدة الجبين.

كما نفذ الجيش الاسرائيلي صباح اليوم، عملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا.

وتحلق 3 طائرات مسيّرة من نوع هيرمز 450 و900 بشكل لافت في أجواء منطقتي النبطية والزهراني. وأفادت “سكاي نيوز” عن انفجار سيارة في مدينة النبطية جنوبي لبنان وسط تقارير عن استهدافها بطائرة مسيّرة. وأشارت المعلومات أن السيارة المستهدفة كان يستقلها شخصان وأحد ركاب السيارة المستهدفة الذي نُقل إلى المستشفى كان يرتدي زيًّا عسكريًّا. وأفادت المعلومات عن مقتل شخصين في استهداف مسيرة لسيارة في مدينة النبطية دون تحديد هويتهما.

إشارة أنها المرة الأولى التي تستهدف إسرائيل عُمق مدينة النبطية منذ بدء الحرب، كما يُرجّح أن يكون الاستهداف ناجم عن عملية اغتيال.

إلى ذلك، خرق الطيران الحربي الإسرائيلي الاجواء الجنوبية، فوق صور والناقورة. كما حلق دائريا فوق البحر متوجها شمالا، فيما حلقت طائرات استطلاعية على علو منخفض وبكثافة فوق ساحل صور والقليلة وقرى صريفا، بافليه، دبعال، ارزون في قضاء صور.

حزب الله: في المقابل، أشارت “المقاومة الإسلامية” في بيان الى ان “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 8:35 من صباح يوم الخميس 08-02-2024، ثكنة ‏برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مباشرة”.‏

وأضافت في بيان آخر “استهدف ‌‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 8:35 من صباح يوم الخميس 08-02-2024، مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة.‏”

ايضا، استهدف الحزب “موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتم تحقيق إصابات مباشرة”.

اصابة جنود: واعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن “إصابة ضابط وجنديين في استهداف حزب الله قاعدة عسكرية في كريات شمونة”.

واعلن الجيش الإسرائيلي “اننا قصفنا بالمدفعية مصادر قذائف أطلقت من لبنان باتجاه المطلة وجبل الشيخ وكريات شمونة”.

وفي السياق، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى “سقوط صاروخ على مبنى في كريات شمونه”، مؤكدة سقوط صواريخ على ثكنة برانيت مقر فرقة الجليل عند الحدود مع لبنان. وطُلِب من المتبقين في كريات شمونه الدخول إلى الملاجئ. وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من ثكنة برانيت عند الحدود الشمالية مع لبنان بعد قصفها بصاروخ بركان، وأعلِن عن إغلاق الطرق المحيطة بمقر فرقة الجليل في ثكنة بيرانيت بعد سقوط صاروخ بركان”. وأضافت أن “حريقاً وأضراراً كبيرة في كريات شمونه بعد إطلاق صواريخ من لبنان دون دوي صفارات الإنذار”. كما أشارت إلى أن “هناك أنباء أولية عن إصابة مقر اللواء 769 (حيرام) التابع لفرقة الجليل في كريات شمونه”.

الى ذلك، حلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، بالإضافة الى اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى نهر الليطاني.

وكان الجيش الإسرائيلي أغار بعد التاسعة من ليل امس على بلدتي الضهيرة والبستان، وترافق ذلك مع قصف مدفعي طال اطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب ورميش.

وعمد الجيش الاسرائيلي الى خرق جدار الصوت اكثر من مرة فوق قرى قضاء صور، ما ادى الى تضرر زجاج عدد من المنازل.

السابق
استطلاع للرأي: نصف الإسرائيليين يرون أولوية استعادة الأسرى على تدمير حماس.. وتحذير من حرب شديدة على لبنان!
التالي
الإعتداءات الاسرائيلية تمنع جولة للاعلاميين على محطة ضخ الوزاني.. والمحمد ل«جنوبية» العدو دمر جزءا كبيرا منها