الإعتداءات الاسرائيلية تمنع جولة للاعلاميين على محطة ضخ الوزاني.. والمحمد ل«جنوبية» العدو دمر جزءا كبيرا منها

منعت التطورات الأمنية، المتمثلة بكثافة الغارات الإسرائيلية، قبل ظهر اليوم، الجولة الإعلامية، التي كانت مقررة، بمؤازرة من قوات اليونيفيل والجيش اللبناني، للاطلاع على حجم الاضرار، التي خلفتها الغارة الاسرائيلية، منذ أيام على مبنى محطة ضخ المياه في نبع الوزاني في منطقة مرجعيون، ونتج عنها توقف الضخ، الذي تستفيد منه عشرات القرى الجنوبية .

وكانت طائرات العدو الإسرائيلي، ضمن سلسلة إعتداءاتها على البنية التحتية والمرافق العامة، إستهدفت احد اكبر ثلاث مبان، في منطقة الميسات، عند نهر الوزاني، والمعروفة بمحطة ضخ مياه الوزاني، فدمرت جزءا كبيرا منها.

يعد مشروع ضخ مياه نبع الوزاني وهو من الاماكن العذبة للمياه واحدا من مشاريع التحدي في مواجهة الأطماع الإسرائيلية


ويعد مشروع ضخ مياه نبع الوزاني، وهو من الاماكن العذبة للمياه، واحدا من مشاريع التحدي، في مواجهة الأطماع الإسرائيلية في مياه هذا النهر، الواقع عند كتف بلدة الوزاني، وكان جرى تدشينه في العام 2002، وهو يقوم بمهام ضخ المياه، بشبكة مياه كبيرة، إلى مشروع الطيبة، الذي يغذي حوالي 75 وسبعين بلدة، غالبيتها في مرجعيون وبننت جبيل .

ادت الغارة إلى إحداث أضرار جسيمة فيه ما تسبب بوقف ضخ المياه التي يستفيد منها حوالي 75 بلدة

وأوضح رئيس بلدية الوزاني أحمد ذياب المحمد ل”جنوبية”، ان “طيران الإحتلال إستهدف المبنى الكبير للمحطة، وهو واحد من ثلاث أبنية، وادت الغارة إلى إحداث أضرار جسيمة فيه، ما تسبب بوقف ضخ المياه، التي يستفيد منها حوالي 75 بلدة، بينما تستفيد بلدة الوزاني وجيرانها من القرى، من المحطات الأخرى على النهر، مؤكدا بان البلدة، ما تزال تتغذى بالمياه”.
ولفت المحمد ان “مشروع الوزاني، كان حلما وتحقق، ويعتبر شريان الحياة لعشرات البلدات الجنوبية”.

السابق
بالفيديو: اغتيال قيادي في حزب الله.. وهذه تفاصيل استهداف السيارة بالنبطية
التالي
النبطية في قلب النار الإسرائيلية للمرة الاولى.. وحزب الله يقصف ثكنات ومواقع ب«فلق1» و«بركان»