برودة الطقس تنعكس «نسبياً» على العمليات العسكرية جنوباً

عاصفة

عكست برودة الطقس نفسها، على الميدان الجنوبي، ومحاور المواجهة، بين العدو الاسرائيلي من جهة و”حزب الله” من جهة ثانية .

ولم يسجل، على طول الجبهة الممتدة، من راس الناقورة وحتى مزارع شبعا، أعمال عسكرية غير إعتيادية، على جانبي الحدود، فبقيت ضمن عمليات الاسناد والإشغال، بالنسبة ل”حزب الله” وإعتداءات إسرائيلية على المنازل والبيوت والممتلكات. فقد ادت غارة للطيران المسير فجرا، على منزل في وسط بلدة كفرشوبا، في منطقة العرقوب إلى إستشهاد نابغ أحمد القادري ( ابو علي)، الذي نعاه حزب الله، شهيدا على طريق الحزب، في حين ادى القصف المدفعي عصرا على كفركلا إلى إستشهاد المواطن حسن طويل، من البلدة نفسها، بينما كان يقوم بنقل الاعلاف إلى مواشيه، بين كفركلا ودير ميماس، كما طاولت غارات العدو الحربية والمسيرة، بلدة بيت ليف في قضاء بنت جبيل، التي دمر فيها منزلا، تدميرا كاملا ، ومنطقة الناقورة.

في حين شمل القصف المدفعي وإطلاق القذائف المضيئة، خراج علما الشعب، الضهيرة، يارين، البستان، الجبين، حانين، عيتا الشعب ، ميس الجبل ، حولا وكفرشوبا.

وقد رد “حزب الله”، على الغارات والقصف الإسرائيلي، بإستهداف. موقع المرج، في بلدة الماللكية، وموقع الجرداح قبالة بلدة الضهيرة الحدودية.

وكان الصليب الأحمر اللبناني، بمؤازرة من الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل، قد تمكن من سحب جثة الشاب عبد الكريم برناوي، من منطقة مرجعيون، المقابلة لسهل المطلة، ونفله إلى مستشفى مرجعيون الحكومي، دون معركة ظروف مقتله في المنطقة.

مركز تدريب للدفاع المدني

إلى ذلك وفي إطار الاستعدادات العملاتية، لتجهيز وتدريب الفرق الاسعافية، ربطا بالتطورات في الجنوب، تم تدشين مركز للتدريب على الإطفاء في صور، الذي جرى تجهيزه من قبل الكتيبة الإيطالية، العاملة في قوات اليونيفيل، وذلك في مركز صور الإقليمي والعضوي، التابع للدفاع المدني، بحضور مدير عام الدغاع المدني العميد ريمون خطار ، النائب علي خريس، النائب الدكتورة عناية عز الدين، قائد القطاع الغربي لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال جيوفاني موسيكورو وفعاليات مدنية وزمنية.

لم تثنينا أي معوقات في الداخل والخارج

وقال شريف حلواني بإسم المتطوعين والمتدربين، “نحن في مركز صور لم تثنينا أي معوقات في الداخل والخارج حيث شاركنا في عمليات انقاذ عديدة وسط أوضاع محفوفة بالخطر، ولا زلنا ثابتين لا نهتز ولا نتراجع.

وأهاب العميد خطار، بتفاني عناصر الدفاع المدني، لافتاً ان المبادرة الايطالية، ستعزز من قدرات عناصر الدفاع المدني وتمكينهم من تأدية واجبهم الوطني على أكمل وجه وبناء قدراتهم في مواجهة المخاطر التي تهدد سلامة أبناء القرى والبلدات المجاورة في ظل ما تعانيه المنطقة من خطر الإعتداء الاسرائيلي.

السابق
«متفقون مع الحزب»… باسيل: الشهداء الـ١٥٠ ماتوا دفاعاً عن لبنان!
التالي
أسرار الصحف ليوم الخميس في 11 كانون الثاني 2024