الموت يخطف ضحكة الممثل اللبناني بطرس فرح!

بطرس فرح

خطف الموت أمس الأحد ، الممثل الفنان اللبناني القدير والمميز بكل أشكال حضوره ونشاطه الفني والاجتماعي ، بطرس فرح، ونعت نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان، الممثل اللبناني القدير بطرس فرح، على أن تقام الصلاة لراحة نفسه اليوم الاثنين في كنيسة مار جاورجيوس للروم الكاثوليك – زوق مكايل.

ونعاه النقيب نعمة بدوي: “بطرس فرح وداعاً(…) هذا الممثل المتميّز الذي شارك الفنان زياد الرحباني بجميع أعماله تقريباً من “نزل السرور” الى “لولا فسحة الامل”. وشارك الفنان ملحم بركات في مسرحية “ومشيت بطريقي” وعمل مع الفنان جورج خباز بعدة اعمال في المسرح”.

اضاف: “نقابة الممثلين في لبنان تنعى الفنان الكبير والقدير بطرس فرح وتتقدم من أسرته ومن اصدقائه ومن محبيه بأحرّ التعازي”.

(الراحل فرح؟)
بغياب فرح تغيب (السخرية الذكية) والحاذقة التي أرساها الراحل في الحياة المسرحية والدرامية، وتبلى الذائقة الابداعية المسرحية بفقدان يستحيل تعويضه أو تكراره أو تقليده.

اقرأ أيضاً: صاحبة اغاني «برهوم حاكيني» و«الشاب الأسمر» في ذمة الله.. رحيل الفنانة نجاح سلام عن 92 عاماً!

مقتطفات من حياته

بطرس فرح، فنان لبناني بدأ مسيرته الفنية مع زياد الرحباني بدور “أستاذ رؤوف” في “نزل السرور” (1974) واستمرت لغاية العام 1994 في “لولا فسحة الأمل”، مروراً بمسرحية “بالنسبة لبكرا، شو؟” (1978) و”فيلم أميركي طويل” (1980) و”شي فاشل” (1983).

وشكّلت مسرحية “بالنسبة لبكرا، شو؟” علامة فارقة في مسيرة بطرس فرح الفنية حيث ذاعت شهرته من خلال شخصية “موسيو أنطوان” التي بقيت راسخة في ذاكرة المشاهدين.

كما شارك في مسرحية “ومشيت بطريقي” مع الموسيقار ملحم بركات في العام 1995، قبل أن يصبح وجهاً مألوفاً في مسرح جورج خباز في السنوات الأخيرة، وابرزها “الا اذا” و”مطلوب”.
كما كانت له مشاركة سينمائية كضيف شرف في فيلم Cash Flow 2.

السابق
فلسطين.. لن أدلّ الكلام عليها
التالي
بالفيديو.. مودع يقتحم مصرفا في صور: أو بطلع مع وديعتي أو سأخرج جثة!