بالفيديو.. نون لـ«جنوبية»: هكذا سنتحرك في ذكرى «4 آب».. ولنا الحق بالتعبير على طريقتنا!

"إن لم تستح فاصنع ما شئت"، هكذا هي حال السلطة في لبنان حيث يكشف تعاطيها برعونة مع زلزال 4 آب واصرار بغيض على تحجيمها وحصرها بتعطيل ادارت الدولة ومؤسساتها، بدلاً من كشف ملابسات ما حصل، وهو ما أكّد عليه أهالي شهداء وضحايا وجرحى تفجير مرفأ بيروت ، مشددين على "أن الضحايا ليسوا أرقاماً، لذلك الرابع من آب ليس يوم عطلة انما يوم حداد وطني".

تحت شعار “من أجل العدالة والمحاسبة.. مستمرون” سيتجمع أهالي الضحايا والجرحى والمتضررون للانطلاق بتحرك الوفاء للشهداء والنضال في سبيل القضية، وبحسب ما أكده المتحدث باسم أهالي ضحايا شهداء مرفأ بيروت وليم نون (شقيق شهيد فوج الإطفاء جو نون) لـ”جنوبية” فإن تحركات يوم 4 آب ستنطلق من امام فوج الاطفاء حيث سيتجمع أهالي الضحايا والجرحى والمتضررون هناك، ومن بعدها سنواصل المسير لنصل الى تمثال المغترب مقابل الاهراءات”، لافتاً الى “أن التجمع سيكون في حدود الساعة الرابعة، وانطلاق المسيرة سيكون عند الساعة الخامسة والربع لنصل في حدود الساعة السادسة الى مرفأ بيروت قرب تمثال المغترب. اما من لا يستطيع السير لوقت طويل، يستطيع الانتظار عند المنصة المتواجة قرب تمثال المغترب مقابل الاهراءات حوالي الساعة 5 ونصف”.

القضية هي قضية كل لبناني ويستطيع القيام بما يراه مناسباً للتعبير عن تضامنه

وشدد على “أن القضية هي قضية كل لبناني ويستطيع القيام بما يراه مناسباً للتعبير عن تضامنه”، مشيراً الى “أن الأهالي قاموا بتحضير برنامج يتلائم مع المطالب القانونية التي يطمحون اليها ويطالبون بها من الدولة اللبنانية”.

الأهالي قاموا بتحضير برنامج يتلائم مع المطالب القانونية التي يطمحون اليها

وقال نون:” لنا الحق بالتعبير بالطريقة التي نريدها، ونتمنى من الجميع مشاركتنا في هاتين الساعتين من كل سنة لكي يدعموا هذه القضية التي تعني كل الناس وليست حكراً على أحد، ولكل شخص حرية التعبير عن رأيه”.

مضت 3 سنوات استطاع خلالها الأهالي الحفاظ على الملف والسير به في محاكم الخارج

وأوضح نون أنه “مضت ثلاث سنوات استطاع خلالها الأهالي الحفاظ على الملف والسير به في محاكم الخارج خصوصاً المحاكم البريطانية، وتمكنا من تغيير رأي المجتمع الدولي الذي بات مؤيداً لمطلب لجنة تقصي حقائق دولية”.
وختم:” نحن نتقدم ولو ببطئ وراضون بهذا المسار”.

السابق
مخالفات صحية وغذائية في الميناء..وتسطير 3 محاضر ضبط!
التالي
التلاعب بمصير الكيان واستغلال الـنزوح السوري والعبث بالقضية الفلسطينية تجاوز الخطوط الحمر