إدانات لإحراق نسخة من القرآن في ستوكهولم

توالت الاستنكارات والادانات في لبنان لحرق نسخة من القرآن الكريم أمام مبنى السفارة التركية في السويد من قبل احد المتطرفين

الخارجية: ودانت وزارة الخارجية والمغتربين “بأشد العبارات عملية إحراق القرآن الكريم في السويد من قبل مجموعة من المتطرفين”.

وأشارت في بيان الى “ان هذا العمل الذي يتكرر للمرة الثانية يشكل اعتداءً على مقدسات المسلمين واستفزازا لمشاعرهم، ويأتي ليزيد من حدة الإسلاموفوبيا والكراهية تجاههم بدلا من ترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الأديان والحضارات، وهو ما لا يمكن تبريره بذريعة حرية التعبير كونه يؤجج الحقد ويُوَلّد العنف”.

كما دعت الوزارة “الى وضع حد نهائي لهذه الاستفزازات واعتبارها جرائم يعاقب عليها القانون نظراً لانعكاساتها وإرتدادتها السلبية على العلاقة بين الأديان والشعوب”.

خلف: وكتب النائب ملحم خلف عبر صفحته على “تويتر”: حرق القرآن الكريم في السويد هو عملٌ جبان ومدان! إنّه بث روح الكراهية وتأجيج الفتن وتعدٍّ سافرٍ عُنصريٍّ، لا تقبله إطلاقاً كلّ الأديان السماوية! وفي ساعاتِ القلق وزمن الحقد الكبير، في كلّ العالم، فلنُقدِّم، نحن في #لبنان، صورةً مُضيئةً عن الإلفةِ والوحدة والمحبّة والعيش معاً!

حزب الله: من جانبه، دان “حزب الله” في بيان، “تمزيق وحرق نسخة من القرآن الكريم أمام أحد مساجد ستوكهولم”، واعتبر أن “السلطات الرسمية السويدية شريكة ومتواطئة في الجريمة كونها أعطت إذنا للمتظاهرين وهي تعلم نيتهم المسبقة القيام بهذا العمل الخطير”.

وقال: “إن تكرار التعدي على القرآن الكريم في هذا البلد وغيره لا يمكن السكوت عنه، وعلى الحكومة السويدية وقف هذا المسار الانحداري السيء بدل التلطي خلف مقولة حرية التعبير وغيرها من الشعارات المنمقة”.

وختم داعيا المرجعيات والمؤسسات الإسلامية العليا والحكومات العربية والإسلامية إلى “القيام بكل الخطوات المناسبة التي تدفع هذه الدول لمنع تكرار هذه الحماقات على أرضها ووقف نشر ثقافة الكراهية والبغضاء”.

السابق
كمين تربوي.. الحلبي يتحدث عن معالجة قرار الغاء البريفيه!
التالي
خاص «جنوبية»: لودريان «يُريح» بري وحزب الله «غير مستعجل».. والرئيس «ينتظر» الدول الخمس+ إيران!