أرسلان «يحمي» صهره خير الدين من القضاء اللبناني..و«غضب إفتراضي» من تغطية الفاسدين!

ارسلان خير الدين

اثار استقبال رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان لصهره المصرفي والوزير السابق مروان خير الدين إلى مطار بيروت الدولي، قادمًا من فرنسا،بعد التحقيق معه في ملفات تبييض اموال وفساد، غضباً اعلامياً وسياسياً وعبر المواقع التواصل الاجتماعي ولكون خيرالدين من الشخصيات المنضوية في فئة اصحاب المصارف والمنظومة المالية والسلطوية.

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»..الرصاص «يتكلم» بين جناحي حردان وبنات..إشتباك «قومي» يُرعب ليل بيت شباب!

واحاط ارسلان صهره بوفد حزبي، ووفد من المشايخ يتقدمه ممثل شيخ عقل طائفية الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب، وعدد من أبناء مناطق حاصبيا وراشيا والشوف وعاليه والمتن.

منيمنة

وقال النائب ابراهيم منيمنة في تغريدة على “تويتر” :” من المثير للاستفزاز والاستهجان أن يُستقبل المصرفي مروان خير الدين، المتهم بتسهيل عمليّات اختلاس المال التي قام بها حاكم مصرف لبنان، هكذا استقبال في مطار بيروت، بدل أن يُساق إلى الاستجواب لتقديم المعطيات التي قدّمها للتحقيق الفرنسي”.

رسالة الى القضاء اللبناني

بدوره يكشف مصدر نيابي تغييري لـ”جنوبية” ان ما قام به ارسلان هو رسالة للداخل والقضاء اللبناني، وليس الى فرنسا او القضاء الفرنسي، لأن في فرنسا لا يأبهون لهذه العراضات السياسية والدينية ومحاولة تأمين حصانة لخير الدين ومنع انتقال التحقيق من فرنسا الى لبنان.

مصدر نيابي تغييري لـ”جنوبية”: ما قام به ارسلان هو رسالة للداخل والقضاء اللبناني وليس الى فرنسا او القضاء الفرنسي ومنع انتقال التحقيق من فرنسا الى لبنان

وتشير الى ان كل هذا الاستعراض لن ينفع في حال اكمل القضاء الفرنسي دعاويه بحق خير الدين وقبله رياض سلامة حاكم المركزي.

السابق
خاص «جنوبية»..الرصاص «يتكلم» بين جناحي حردان وبنات..إشتباك «قومي» يُرعب ليل بيت شباب!
التالي
حكم غيابيّ مؤبد على اللبناني حسن دياب منفذ اعتداء كنيس باريس!