هزات أرضية جديدة ترنح لبنان المثقل بالازمات..ومساع لمرشح رئاسي وحيد للمعارضة!

هزة ارضية

لا صوت يعلو فوق صوت الهزات والزلازل وسط هستيريا لبنانية من التحذيرات والتنبيهات والتوقعات المفبركة والتي اثارت الذعر طيلة النهار، لتصدق تخوفات اللبنانيين من هزة ارضية مسائية “هزت اركان” البقاع والشمال جغرافياً ولا سيما في طرابلس وضواحيها ومنطقة جبل محسن.

وشعر سكان البقاع والشمال بهزة ارضية قال مرصد بحنس ان قوتها 4.2 على مقياس ريختر ومركزها جنوب الهرمل.

وفي طرابلس، اخلى السكان المنازل القديمة خشية حدوث سقوط لها، والتسبب بخسائر وضحايا.

ويؤكد مصدر شمالي لـ”جنوبية” ان بناية مؤلفة من طوابق عدة في جبل محسن قد تضررت بشكل كبير من الهزة امس ما دفع بلدية طرابلس الى تسطير إنذار بالإخلاء، وهو ما اثار غضب الاهالي في ظل عدم وجود مكان بديل لايواء الخارجين من المبنى المذكور!   

مصدر شمالي لـ”جنوبية”: بناية مؤلفة من طوابق عدة في جبل محسن قد تضررت بشكل كبير من الهزة امس ما دفع بلدية طرابلس الى تسطير إنذار بالإخلاء

ونظراً لخروج عدد من المواطنين من منازلهم في العديد من المناطق والأحياء في طرابلس، خوفا من هزات او ارتدادات بعد الهزة الاخيرة التي شعر بها بعض اللبنانيين، أوعز رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين، الى المعنيين عن الحدائق في المدينة الى “فتح حديقة الملك فهد في منطقة المعرض وحديقة الرسالة في القبة أمام الاهالي الذين خرجوا من منازلهم هربا على اثر الهزة التي حصلت مساء امس”.

مساع رئاسية لنواب معارضة

ومع استمرار الانسداد الرئاسي، ومحاولات الالتفاف على ترشيح النائب ميشال معوض، تؤكد مصادر نيابية لـ”جنوبية” ان معوض ابلغهم الاستمرار بترشيحه ولا يقبل الالتفاف عليه وسط اتصالات يجريها لاستمرار تبني المعارضة لترشيحه والسعي لتأمين اصوات اضافية له.

إقرأ أيضاً: «هرولة» حكومية للتطبيع مع نظام الأسد..والكباش المسيحي يُعطّل لقاء بكركي النيابي!

وتشير المصادر الى ان الامور على السكلة الصحيحة وسيكون هناك اجتماعات لمختلف اطياف المعارضة والتغييريين للوصول الى النتيجة المرجوة.

الكهرباء: جباية و4 ساعات

كهربائياً، ترأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بتقييم خطة الكهرباء الوطنية.

معوض ابلغ المعارضة الاستمرار بترشيحه ولا يقبل الالتفاف عليه وسط اتصالات يجريها لاستمرار تبني المعارضة لترشيحه والسعي لتأمين اصوات اضافية له

قال وزير الطاقة وليد فياض بعد الاجتماع: مؤسسة كهرباء لبنان أصبحت جاهزة لزيادة التغذية وستصدر بيانا يوم الجمعة المقبل تعلن فيه بأن التغذية ستصبح بحجم 500 ميغاوات اي ما يعادل نحو 4 ساعات تغذية يوميا.

وأضاف: وما مكن مؤسسة كهرباء لبنان من اتخاذ هذا القرار هو التزام الوزارات المعنية خصوصا وزارتي الداخلية والدفاع بالمؤازرة الأمنية التي تحتاجها فرق كهرباء لبنان ومشغلي خدمات التوزيع لنزع التعديات عبر تسمية ضباط ارتباط من وزارتي الدفاع والداخلية ومن قوى الأمن الداخلي ومن الجيش.

السابق
حصيلة بشرية كارثية لزلزال تركيا وسوريا..الضحايا تجاوزوا الـ16000!
التالي
الباحث الجيولوجي طوني نمر لـ«جنوبية»: الزلازل تتمركز خارج لبنان ولا داعي للهلع!